Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الدقير يؤكد تمسك الحكومة بعقد حوارتها السياسية فى الداخل

الخرطوم 17 ابريل 2014- أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي بزعامة مساعد الرئيس، جلال يوسف الدقير، (الأربعاء)، رفضه نقل الحوار الوطني بين القوى السياسية السودانية إلى خارج البلاد، وقال”هذا حوار وطني سوداني ينبغي أن يكون بالداخل وليس الخارج”.

والتقى الدقير بسفير الاتحاد الأوروبي في الخرطوم توماس يوليشنى في حضور الأمين العام للحزب أحمد بلال وزير الإعلام في الحكومة، ولم يتضح ما إذا كان إعلان رفض الحزب لنقل الحوار للخارج جاء بناءً على مقترح قدمه السفير الأوروبي أم لا.

وأبلغ بلال وكالة السودان للأنباء عقب اللقاء، أنهم بحثوا مع السفير الأوروبي سير عملية الحوار بين مكونات القوى السياسية للوصول إلى حل شامل لكل قضايا السودان.

وأضاف “أن اللقاء تناول رؤية الحزب في كثير من القضايا انطلاقاً من مبادرته في العام 1996م لإعلاء قيمة الحوار الوطني للوصول إلى حل شامل ومتكامل للتحديات التي تواجه البلاد”.

ولفت بلال إلى مشاركة الحزب في اللجان المختلفة في مجلس الأحزاب السياسية واتصالاته مع القوى المعارضة.

وقال إن اللقاء تطرق إلى الدعوة المقدمة من الاتحاد للمشاركة في الورشة التدريبية والتأهيلية التي ستعقد خلال الفترة المُقبلة خارج السودان التي تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين مكونات القوى السياسية.

وقال بلال “نقلنا لسفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم وجهة نظرنا كحزب فيما يجري الآن من حوارات جادة ليس فيها أي شروط لجمع الكلمة ورؤيتنا في الحلول المطروحة”.

وزاد قائلاً “إذا صدقت الجهود الأوروبية بالتأكيد ستسهم كثيراً في دفع عملية الحوار وحث الحركات المسلحة للمشاركة فيه”.

من جانبه، رحب سفير الاتحاد الأوروبي، توماس يولشيني، ببدء الحوار الوطني بين مكونات القوى السياسية لحل كافة قضايا البلاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *