Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مذكرة تفاهم بين وزارة المالية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

الخرطوم 4 أبريل 2014 – وقعت وزارة المالية السودانية مذكرة تفاهم مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتقديم مساعدات إنسانية وإنمائية.

مقر وزارة المالية السودانية
مقر وزارة المالية السودانية

وتبلغ المساعدات إلى السودان المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية المساعدات الإنسانية والإنمائية ، مجموعها أكثر من 270 مليون دولار لفترة 12 شهرا من 1 أكتوبر 2012 حتى 30 سبتمبر 2013.

ومثل الحكومة السودانية وكيل وزارة المالية يوسف عبد الله الحسين، يقابله مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية في السودان لورانس ميزيرف وترمى المذكرة لتسهيل تنفيذ برامج تنموية في السودان لمدة خمسة أعوم، تبدأ في 3 أبريل 2014 ، حتى 1 أكتوبر 2019.

وتماثل المساعدة الانمائية التي تقدمها المعونة ألامريكية ألخطة الاستراتيجة الخمسية للسودان، (2012-2016) ، وتهدف إلى دعم السودانيين لتعزيز السلام والاستقرار والتنمية.

وقال بيان صحفى عن السفارة الامريكية فى الخرطوم الخميس ان الوكالة ألامريكية للتنمية الدولية تدعم الأنشطة في السودان لوضع اساس لتنمية طويلة الأجل، بما في ذلك: تعزيز جهود بناء السلام والخبرات المحلية ؛ تعزيز الروابط بين الدولة والمجتمع المدني ، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية ؛ وتعزيز الروابط بين المجتمعات المحلية و مؤسسات الحكم المحلي ، مثل الوزارات على مستوى الدولة ، والمنظمات المجتمعية، الإدارات الأهلية و المؤسسات الرئيسية الأخرى.

و أشار مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السودان، لورانس ميزيرف: الى ان المذكرة تعتبر الاولى مع السودان منذ عام 2009، و بما يشير حسب قوله إلى أهمية تعزيز العلاقة الفنية مع وزارة المالية واضاف (يشير هذا الاتفاق أيضا استمرار التزام الشعب الأمريكي لشعب السودان .

وقال وكيل وزارة المالية السودانية للمركز السودانى للخدمات الصخفية أن المبلغ يشتمل على (25907) مليون دولار للمساعدات الإنسانية و (10.7) مليون دولار للمساعدات الإنمائية، ونوَّه إلى أن المذكرة تؤكد متانة العلاقات بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة المالية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.