Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جهاز الأمن يمنع توزيع صحيفة (الميدان)

الخرطوم 31 مارس 2014 – منع جهاز الأمن السودانى الاحد توزيع صحيفة (الميدان) لسان حال الحزب الشيوعى دون ابداء أسباب.

وقالت منظمة صحفيون لحقوق الإنسان (جهر) إن السلطات ظلت تمنع صدور (الميدان) منذ الخميس 2 مايو 2013، قبل أن تُخاطِب الصحيفة الخميس 6 مارس 2014 برسالة من مجلس الصحافة والمطبوعات الصحفية تسمح لها بإستئناف الصدور.

وقال تعميم صحافي صادر عن المنظمة الأحد إن الصحيفة أصدرت ثلاثة أعداد الاسبوع الماضى قبل أن تمنع السلطات الأمنية توزيع عدد (الأحد 30 مارس 2014).

وفي تصريح صحفى لـ(جهر) قالت رئيسة تحرير صحيفة (الميدان) مديحة عبد الله، إن السلطات الأمنية سمحت بطباعة عدد (الأحد 30 مارس 2014) من الصحيفة، ومنعت توزيعه، ما يتعارض مع الحق في التعبير.

وشدَّدت على أن (الميدان) تقوم بواجبها الصحفي بمهنية، وموضوعية عاليتين، مستنكرة التدخل فى حرية الصحافة الذي يفرضه جهاز الأمن لقمع حرية التعبير، وختمت تصريحها قائلة: (ما تتعرض له الميدان تتعرض له صحف أخرى).

وأدانت جهر إستمرار منع طباعة، وتوزيع، ومصادرة الصحف، وجدَّدت مطالبتها بإلغاء حزمة القوانين المقيدة للحريات.

وأكدت المنظمة تضامنها مع الصحف في معاركها من أجل حرية التعبير، ودعت إلى إستمرار مقاومة السياسات والممارسات الأمنية تجاه الإعلام والصحافة.

وشددت على دعمها جهود إسقاط النظام، وإحلال بديل ديمقراطي يضع إعتباراً لكرامة الإنسان، ويحترم ويُعزِّز حقوق الإنسان كافة، بما فيها الحق فى التعبير، والصحافة، والنشر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.