Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

العدل والمساواة تنفي الاجتماع مع ممثل للمؤتمر الشعبي

الخرطوم 28 مارس 2014- سارعت حركة العدل والمساواة بزعامة جبريل ابراهيم الى نفى التقارير الصحفية التى تحدثت عن اجتماع بين مبعوث لحزب المؤتمر الشعبى بقياداتها فى نيروبي.

وقال المتحدث باسم الحركة جبريل ادم بلال فى تصريح صحفى الخميس ان ماتناولته الصحف عن اجتماع بين حركة العدل والمساواة السودانية وممثل للمؤتمر الشعبي وان شروطا وضعت من الحركة للدخول فيما يعرف بالحوار الوطني، غير صحيح.

وشدد على ان العدل والمساواة منفتحة تجاه كل قوى الاجماع الوطني والقوى السياسية السودانية ولها اتصالات وحوارات مفتوحة للجميع ولكن ليس هناك اي لقاء مع اي من القوى السياسية بغية إستكشاف المواقف.

وقال جبريل ان حركته لها مذكرات تفاهم مع العديد من مكونات القوى السياسية السودانية في اطارها التنظمي وفي اطار الجبهة الثورية السودانية، وستظل ممسكة بما تم التفاهم عليه.

واضاف، لم يحدث اي لقاء رسمي في نيروبي بين حركة العدل والمساواة وممثل للمؤتمر الشعبي ، ولم نتطرق لاي شروط بغية المشاركة فيما يعرف بالحوار الوطني من عدمه.

ولفت الى ان لحركته موقف معلن تجاه ما يعرف بالحوار الوطني وهو رهين بإستحقاقات واجبة الدفع لا مساومة فيها حاثا المؤتمر الوطني الايفاء بها قبل الحديث عن الحوار.

وكانت مصادر أكدت لـ”سودان تربيون” ان ممثل المؤتمر الشعبي أحمد الطاهر حمدون التقى في نيروبي ممثلين للحركات الدارفورية ، ونقلت صحف محلية موافقة الحركات على المشاركة في حوار البشير اذا توفرت الضمانات الكافية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.