Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

سفينة حربية باكستانية ترسو في ميناء بورتسودان

الخرطوم 27 مارس 2014- أعلن الملحق العسكري بسفارة باكستان بالخرطوم، أن سفينة حربية باكستانية – غير السفن الأربع التي زارت بورتسودان الأيام الماضية – سترسو خلال (48) ساعة بميناء بورتسودان، ثم تغادر إلى جدة ومصر والأردن قبل أن تعود لباكستان.

وقال العقيد إحسان علي، إن رسو سفن حربية باكستانية على شواطئ البحر الأحمر في بورتسودان، يعتبر أمراً طبيعياً مثلما تزور القيادات السياسية وكذلك العسكرية العليا بعض البلاد الصديقة، وهذه السفن تبعث رسائل ودية تقول إننا دول صديقة.

وأضاف في تصريح نقلته وكالة السودان للأنباء، (الأربعاء) “جاءت أربع سفن حربية باكستانية إلى السودان وستأتي سفينة أخرى “رهنابد” في الثامن والعشرين من هذا الشهر لترسو ثلاثة أيام ثم تذهب بعد ذلك إلى جدة وجمهورية مصر العربية والأردن ثم تعود إلى باكستان”.

وأعلن علي عن انعقاد الجولة الرابعة لاجتماعات هيئة الأركان بين باكستان والسودان خلال الفترة من (7-11) أبريل المقبل بالعاصمة الباكستانية كراتشي. وأشار إلى أن بدايات التعاون العسكري بين باكستان والسودان كانت في السبعينيات (1974).

لافتاً إلى ما قدمته باكستان للسودان في مجالات التدريب لكل قطاعات الجيش والطيران، حيث شمل التدريب أكثر من (4700) ضابطاً في كافة التخصصات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.