Friday , 24 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مصطفى: دارفور تآذت من الإعلام

الخرطوم 23 مارس 2014- قال وزير الاستثمار السوداني، مصطفى عثمان إسماعيل، إن ولايات دارفور تأذت من أجندة الإعلام الخارجي الذي يوجه صورة أمنية سالبة للإقليم، تتماشى مع أجندة دولية تسعى لتضليل للرأي العام العالمي بمعلومات غير صحيحة.

وأكد إسماعيل لبرنامج “لقاءات”، بثته “الشروق”،(السبت)، أهمية دعم الإعلاميين السودانيين بصفة عامة وإعلاميي دارفور على وجه الخصوص، ولاسيما الإعلاميين الموجودين بولايات دارفور.

وكان وزير الاستثمار قد قام، أثناء مشاركته بمهرجان نيالا للتسوق في وقت سابق، بتوزيع عقود المنازل السكنية للإعلاميين بمدينة نيالا.

وأشار إسماعيل إلى مميزات عديدة حُظي بها المهرجان في نسخته الثالثة، قال إنها تركزت على لقاءات عديدة بين رجالات الأعمال السودانيين والأجانب.

وأضاف: “استمعنا لتفاصيل معوقات الاستثمار والتبادل التجاري بين جنوب دارفور ودول الجوار”. واعتبر أن القائمين على مهرجان نيالا للتسوق قد استفادوا من التجارب السابقة، مبيناً أن حدود الولاية مع دول الجوار تجعل من مدينة نيالا قبلة للمستثمرين في شتى المجالات.

وأضاف: “وضعنا حجر الأساس للمنطقة الحرة بنيالا، وسنعرض الموضوع على مجلس الوزراء للإجازة النهائية”.

وأكد إسماعيل أن المنطقة الحرة تقدم تسهيلات واسعة جداً في مجال الجمارك والمصارف، وتمكّن المنتوج المحلي من التصدير لدول الجوار وتوفير العمالة للولاية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.