Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يعرض اليوم وثيقة الاصلاح على اجتماع استئثنائى للوزراء

الخرطوم 23 مارس 2014 يعقد مجلس الوزراء السوداني، اليوم ، جلسة طارئة برئاسة عمر البشير، يقدم فيها خطاباً يتناول فيه مطلوبات الإصلاح وبرنامج عمل الحكومة السودانية خلال المرحلة القادمة.

مجلس الوزراء السوداني ـ إرشيفية
مجلس الوزراء السوداني ـ إرشيفية

ووجّه الرئيس عمر البشير خطاباً للقوى السياسية – في وقت سابق- احتوى على أربعة مرتكزات أساسية تشمل السلام، والمجتمع السياسي الحر، والخروج بالمجتمع السوداني من ضعف الفقر إلى أفق القوة المستطاعة، وإنعاش الهوية السودانية.

وأعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، مؤخراً، أن مبادرة الرئيس عمر البشير للحوار الوطني دخلت مرحلة تشكيل آلية تنفيذها، وتم تسليم الأحزاب كافة دعوات للمشاركة في هذه الآلية.

وكشف القيادي بالمؤتمر الوطني د. “أمين حسن عمر أن البشير” سيقوم بعرض وثيقة الإصلاح المتعلقة بالدولة، على اجتماع مجلس الوزراء للنظر فيها، لافتاً إلى أنه حال إجازتها ستتحول إلى برنامج عمل في كافة المستويات.

ولفت “، إلى ضرورة استصحاب الآخرين للاستفادة من تجاربهم. وقال: (محتاجون أن نبني أطراً تسمح بتدفق الآراء والأفكار، وأن نصلح المجال السياسي حتى نستوعب الآخر في الصيغة السياسية عبر الحوار).

وقال: (بدأنا بالأصعب وهو تغيير الأشخاص وتبقى الأسهل وهو تغيير السياسات).

وطالب “أمين” في المنتدى الدوري لشباب الأعمال بدائرة العضوية بأمانة الشباب الاتحادية بالمؤتمر الوطني الاثنين الماضي الشباب، بتنصيب أنفسهم رقيباً على تنفيذ وثيقة الإصلاح وحملهم مسؤولية فشل الأجيال القادمة حال فشلهم في الأمر.

وقال “أمين” إن ثقافة الإصلاح في أحزابنا ضعيفة، لافتاً إلى أن الرؤية في أذهان الناس عن عملية الإصلاح متفاوتة وليست متطابقة.

وأشار إلى أن أكثر من (200) شخص شاركوا في لجان إعداد وثيقة الإصلاح التي نبه إلى أنها شملت جملة من القضايا، قال إنه إذا ما تمت معالجتها سينصلح الحال بصورة ملموسة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.