Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل موظف في الصليب الأحمر بالفاشر والحكومة تطرد منظمة

الخرطوم 21 مارس 2014- لقي موظف في الصليب الاحمر مصرعة برصاصة مجهولة وسط الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور في وقت طردت السلطات السودانية الخميس منظمة فرنسية تعمل في مجال تقديم المساعدات الإنسانية بإقليم دارفور وطالبتها بمغادرة البلاد خلال “48” ساعة .

وقال مصدر بمؤسسة التعاون الفني والتنمية الفرنسية إن السلطات أبلغتهم بإيقاف نشاطهم بمنطقة زالنجي فى وسط درافور وطالبتهم بمغادرة السودان خلال “48” ساعة دون توضيح الاسباب وذكر أن السلطات ستصادر ممتلكات المنظمة.

الى ذلك أعلنت الامم المتحدة ارتفاع حالات النزوح بإقليم دارفور الي “215” الف نازح حتى الخميس . وأكدت في بيان أن 53 الف نارح عادو لمناطقهم من العدد الكلي في سرف عمرة بولاية شمال دارفور .

وفي الفاشر اعلن مقتل موظف في اللجنة الدولية للصليب الاحمر فى وقت ابتدر وفد رفيع من اللجنة الدولية مشاورات مكثفة مع المسؤولين الحكومة لبحث قرار السلطات تعليق انشطة الصليب فى السودان.

وقال مصدر موثوق باللجنة الدولية لـ”سودان تربيون” الخميس ان رصاصة مجهولة المصدر اصابت موظف اللجنة الدولية – سودانى -اثناء عودته من مقر عمله فى وسط الفاشر وأردتة قتيلا وسط المدينة.

والتزمت الحكومتين القومية والمحلية الصمت ازاء الحادثة ، التى لم يحدد ما كان الموظف هدفاً ام انه حدثاً عرضياً.

وكانت السلطات في الخرطوم علقت مؤخرا انشطة منظمة الصليب الاحمر الدولي في السودان ودخل الطرفان في تفاوض منذ أكثر من شهر لحل الازمة.

ووصل الحرطوم وفد رفيع المستوى من اللجنة الدولية وانخرط فى مشاورات مع نافذى الحكومة لكن نتائج المباحثات لم تعلن حتى وقت متاخر من ليل الخميس.

Leave a Reply

Your email address will not be published.