Friday , 24 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اتفاق بين تحالف المعارضة وحزب الأمة لمواجهة التحديات

الخرطوم 19 مارس 2014 اتفق تحالف قوى الإجماع الوطني، وحزب الأمة القومي على ضرورة العمل على توحيد الرؤى لمواجهة التحديات الماثلة، وناقشت باستفاضة الوضع السياسي الراهن.

والتأم اللقاء (الاثنين) بمنزل نائب رئيس حزب الأمة اللواء فضل الله برمة بالرياض الخرطوم، بطلب من زعيم حزب الأمة الصادق المهدي.

وضم الاجتماع كل من سكرتير الحزب الشيوعي، محمد مختار الخطيب، رئيس حزب المؤتمر السوداني، إبراهيم الشيخ، نائب رئيس الحركة الاتحادية، أبو الحسن فرح، جمال عبد الناصر إدريس عن الناصري، والتيجاني مصطفى، ويحي الحسين وفتحي نوري عن حزب البعث.

وضم وفد حزب الأمة رئيسه الإمام الصادق المهدي ونائبيه فضل الله برمة وصديق محمد إسماعيل والأمين العام إبراهيم الأمين ورئيسة المكتب السياسي سارة نقد الله ورئيس الحزب بشمال دارفور محمد آدم عبد الكريم.

وأكدت مصادر موثوقة إن اللقاء تم في أجواء من التفاهم المشترك، ويأمل أن تتلوه لقاءات تبلور الرؤية الوطنية المذكورة.

في سياق مغاير، دعت حركة الإصلاح الآن في تعميم صحفي إلى تأسيس بيئة وطنية طاردة للفكر الشمولي الأُحادي وثقافة الإقصاء والتخوين، قابلة للتعدد والتنوع السياسي بين أواصر المجتمع السوداني علی قواعد جديدة من ثقافة الود والتآخي، تحكمها مبادئ التصالح والتسامح الراسخ.

وقال البيان ردَّاً على فض ندوة شمبات، إن الحزب يؤمن إيماناً راسخاً بالديمقراطية وحرية الرأي والرأي الآخر.

واعتبر ما حدث خرقاً واضحاً لقانون الأحزاب لعام 2007م الذي ينص على أن يكون للأحزاب السياسية الحق في عقد الاجتماعات الداخلية وإقامة الأنشطة الاجتماعية والثقافية والسياسية والرياضية وتسيير المواكب السلمية وفقاً لما ينظمه القانون في مجتمع ديمقراطي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.