Friday , 19 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير: لاتفكيك للانقاذ ولا حكومة انتقالية او قومية والانتخابات في موعدها

بورتسودان 7 مارس 2014 – أطلق الرئيس عمر البشير الرصاصة الأخيرة على مبادرتة التي اعلنها في سبتمبر الماضي للحوارمع القوى السياسية مشدداً على قيام الإنتخابات في موعدها وأن لاتفكيك للنظام الحالي ولاحكومة انتقالية ولا قومية ، غير انه شدد على ان المبادرة تقوم على مبدأ بسط الحرية .

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير

ودعا البشير خلال مخاطبته مساء الخميس باستاد بورتسودان ختام فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة والتسوق السابع ، دعا الأحزاب السياسية، للمشاركة في برنامج الحوار الوطني الذى يستند على مرتكزات السلام والحرية والنهضة الاقتصادية والهوية السودانية .

وقال أن مبادرته للحوار الوطني ليست للاستهلاك السياسي فقط وانما هي مبادرة ترتكز على تحقيق السلام في جميع مناطق السودان توطئة لتحقيق التنمية الشاملة التي اساسها السلام.

وأضاف أن المبادرة ترتكز كذلك على تثبيت الحرية كمبدأ موضحا أن شعب السودان يحب الحرية بطبعه لذلك كان مشروعا ونموذجا لحركات التحرر في افريقيا منذ وقت مبكر.

وزاد أن المبادرة تفرد مساحة للجانب الاقتصادي قائلا “في الجانب الاقتصادي نريد البداية بالفقراء لجعلهم منتجين”.

مشيرا الى أن الهوية مضمنة في المبادرة لأن السودان فيه قبائل كثيرة تجمعها الجنسية السودانية معربا عن رغبته في أن يستمر التجانس والانصهار في السودان لتشكيل الهوية السودانية الخاصة.

وجدد البشير الاستمرار في نهج الحوار معلنا رفضه لأي حديث حول تصفية الانقاذ وقال نحن لدينا برنامج وندعو الجميع للمشاركة قاطعا بعدم وجود سبيل الى السلطة في السودان سوى عبر الوسائل السلمية وعن طريق الانتخابات.

مشيرا للانجازات والتنمية التى تشهده ولاية البحر الأحمر ورؤية والى البحر الأحمر في السياحة كمورد اقتصادي مستدام.

واعرب عن شكره وتقديره للدول العربية والشقيقة والصناديق العربية لدعم السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *