Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الامة يدعو الحكومة وقطاع الشمال للتهدئة والاصلاح يطالب باشراك الاحزاب فى التفاوض

الخرطوم 21 فبراير 2014- دعا حزب الأمة القومي الحكومة وقطاع الشمال للالتزام بالاتفاق الثلاثي الموقع مع الآلية الأفريقية وإعطاء الوضع الإنساني أولوية قصوى وعدم عرقلة وصول الإغاثات للمتأثرين بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ،فيما طالبت حركة الاصلاح الآن باشراك الاحزاب فى مفاوضات اديس.

وطالب بيان صادر من حزب الأمة الخميس الوساطة الأفريقية وأطراف النزاع الدخول في حوارات عميقة تحقق السلام والأمن بالمنطقتين، مطالباً الطرفين بالقبول بمجلس قومي للسلام يضم جميع أصحاب الشأن لحل قومي لقضية المنطقتين.

وأكد الحزب أن الحل الوحيد لمشكلات البلاد هو الحوار الوطني مع كل كافة الأحزاب والقوى السياسية داعياً الطرفين بقبول الحل القومي السلمي التفاوض الذي يفضي لحل جميع قضايا البلاد ويحقق الوحدة الوطنية.

من جانبه كشف رئيس اللجنة الإعلامية بالمكتب السياسي عبد الحميد الفضل عبد الحميد عن انعقاد اجتماع المكتب السياسي للحزب برئاسة الصادق المهدي غدا السبت القادم بمشاركة جميع أعضاءه لمناقشة الوضع الراهن بالبلاد.

ومن جهتها طالبت حركة الإصلاح الآن بزعامة غازي صلاح الدين الحكومة بإقامة جلسة تشاورية مع الأحزاب والقوى السياسية وذلك لترشيح مجموعة مقدرة للمشاركة في مفاوضات المنطقتين بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، مبينة أن ذلك سيدعم موقف الحكومة في عملية التفاوض مع كافة القبائل.

وأكدت الحركة في بيان أن مشاركة ممثلي عد من القوى السياسية في المفاوضات القادمة يعتبر نقطة تحول في مسار عملية السلام، موضحة أنها تعمل على بسط أرضية متينة تنشأ فيها حسن النوايا وركائز الجدية وتوضح من خلالها معالم الطريق نحو مستقبل العمل السياسي والمتمثلة في الوثبة الفعلية التي أطلقها رئيس الجمهورية لجميع الناس من دون استثناء لأحد.

وأشارت الحركة الى أن نتائج الحوار والتفاوض الايجابية مع القوى السياسية ترضي كافة ألوان الطيف السياسي ومرده سيكون عظيماً على المؤتمر الوطني في الفترة القادمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.