Friday , 24 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يعين سفير السودان في القاهرة وزير دولة بالخارجية

الخرطوم 12 فبراير 2014 – أصدر المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الثلاثاء مرسوما جمهوريا مفاجئاً قضي بتعين السفير كمال حسن على والذى كان يشغل منصب سفير السودان لدى القاهرة وزيرا للدولة بوزارة الخارجية .

وتورط على الاسبوع الاضي في حديث اثار علية غضبة قواعد الحركة الإسلامية في السودان ومصر و أكد السفير ، أن 30 يونيو ثورة شعبية كاملة ضد حكم جماعة الإخوان الفاشل والمستبد.

غير انه عاد ونفى ” ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية، نقلاً عن القناة المصرية وقال السفير “كمال” إن فضائية (صدى البلد) أجرت معه حواراً ونسخته الأصلية موجودة على (اليوتيوب).

ذكر فيه أن السودان يقف مع خيار الشعب المصري، ويتعامل بإيجابية مع المتغيرات السياسية التي تشهدها مصر.

وعندما سئل عن موقف حكومته من الثورة على حكم (الإخوان المسلمين) رد بالقول إن هذا (شأن مصري داخلي، لا علاقة للسودان به)، ولم يقل إنه حكم (فاشل ومستبد. )

وقال السفير “كمال حسن علي” إذا لم يتعامل السودان مع المتغيرات في “مصر”، فلماذا زار وزير الدفاع القاهرة ، ولماذا يزورها وزير الخارجية. وزاد (بل ولماذا أظل أنا سفيراً في القاهرة إذا لم نرد أن نتعامل مع الحكم القائم؟).

ودعا “كمال” وسائل الإعلام في مصر والسودان إلى الأمانة وتحري المصداقية والدقة في نقل الأحاديث، والابتعاد عن ما يعكر صفو العلاقات السودانية المصرية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.