Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

كارتر: البشير رفض السماح بدخول المبعوث الأمريكي

الخرطوم 6 فبراير 2014-كشف الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، عن رفض الرئيس السوداني، المشير عمر البشير لطلبه بمنح إذن دخول للمبعوث الأمريكي الخاص دونالد بوث للقاء المسؤولين في حكومته.
123-2.jpg

ونوَّه إلى أن البشير ذكره برفض الولايات المتحدة الأمريكية منحه تأشيرة دخول لزيارة نيويورك لعدم رغبة المسؤولين الأميركيين في التعامل معه مباشرة، إلى جانب المظالم الأخرى.

وحسب تقرير تحدث عن رحلة كارتر إلى دبى والسودان في الفترة من (11- 25) من يناير الماضي فان الرئيس الامريكى السابق تلقى تأكيدات من البشير باجراء حوار وطني حقيقي والبحث عن حل سلمي للخلافات داخل السودان ومع الدول المجاورة، مع تشجيع الفصائل السياسية المعارضة للمشاركة في الحوار.

وأشار كارتر في تقريره إلى التزام صارم من رئيس البرلمان السوداني، الفاتح عز الدين، بالمُضي في صياغة دستور ووعد بمشاركة واسعة من أحزاب المعارضة، قبل إجراء انتخابات 2015، موضحاً أن الفاتح كان حريصاً على أن يكون هناك تبادل مع مع المشرعين في الكونغرس الأمريكي.

وأكد كارتر وجود تأكيدات أيضاً من الرئيس البشير ورئيس البرلمان، الفاتح عز الدين، ومسؤول العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني، الدرديري محمد أحمد، ومساعد الرئيس، عبد الرحمن الصادق المهدي، بالتزام الحكومة بإجراء حوار وطني حقيقي، وعادل، وإجراء انتخابات وصياغة دستور جديد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.