Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مشاورات لتسوية الازمة بين الحكومة واللجنة الدولية للصليب الأحمر

الخرطوم 3 فبراير 2014- قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر انها جمدت أنشطتها في السودان التزاماً بطلب رسمي تلقته من مفوضية العون الإنساني التابعة لحكومة السودان.

وبدأ سريان التجميد من الأول من فبراير 2014. وقال رئيسها في السودان، جون كريستوف سوندو، إن اللجنة بالتشاور مع شريكها الأساسي (جمعية الهلال الأحمر السوداني) تجري حواراً مع السلطات المعنية كوزارة الخارجية ومفوضية العون الإنساني

وأبدى ثقة في الوصول إلى تسوية سريعة للمسائل الفنية التي أوردتها مفوضية العون الإنساني كمبرر التجميد. ويعمل أكثر من (700) موظف وطني وأجنبي لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، واستفاد من أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وخدماتها التي قدمتها في السودان في عام 2013 أكثر من (1.5) شخصٍ يعيشون في المناطق المتأثرة بالنزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى.

. وأضاف سوندو قائلاً: (نؤكد التزامنا تجاه السودانيين لذلك نأمل في الوصول إلى اتفاق مع السلطات قريباً بهدف استئناف أنشطتنا لتقديم المساعدة إلى الأشخاص المحتاجين). وتعمل اللجنة الدولية في السودان منذ عام 1978م ووسعت نطاق عملياتها في عام 2003م لتشمل إقليم دارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.