Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة: حريصون على تنفيذ الاتفاق مع فصيل (دبجو)

الخرطوم 30 يناير 2014- قطعت الحكومة السودانية بحرصها على تنفيذ كافة المحاور في اتفاق السلام الموقع بينها وحركة العدل والمساواة برئاسة بخيت دبجو لاستكمال الاستقرار والتنمية والسلام بدارفور مرحبة بقرار الحركة باستئناف نشاط اللجان المشتركة بينها.

وكشف السفير عثمان ضرار الخبير الوطني برئاسة الجمهورية في تصريح صحفي (الأربعاء) في أعقاب اجتماع ضم لجان المتابعة المشتركة بين الحكومة والحركة عن اتفاق على كافة القضايا العالقة، مؤكداً أن اللجان ستستمر في تنفيذ بنود الاتفاق في جميع محاوره بشكل ايجابي يسهم في دفع مجهودات السلام بدارفور.

و قالت حركة العدل والمساواة السودانية الموقعة على اتفاق سلام مع الحكومة، إنها راضية عما تم الاتفاق عليه، وأن النقاط الإيجابية ستظهر نتائجها في الأيام القادمة، خاصة في ما يتعلق بالشراكة السياسية، وتمثيل الحركة بكافة مستويات الحكم.

وأصدر الرئيس عمر البشير الثلاثاء ، مرسوماً جمهورياً عيَّن بموجبه العميد بخيت عبدالكريم عبدالله جمعة (دبجو) رئيس حركة العدل والمساواة، المبرمة لاتفاق الدوحة للسلام مع الحكومة السودانية، مستشاراً للمجلس الأعلى للحكم اللامركزي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة الصادق يوسف زكريا، إنهم راضون عما تم الاتفاق عليه، والنقاط الإيجابية التي ستظهر نتائجها خلال الأيام القادمة. وأضاف: (سيتم تفعيل عمل اللجنة القانونية المختصة بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في دارفور).

Leave a Reply

Your email address will not be published.