Friday , 23 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تشديد الإجراءات الأمنية في السفارة الروسية بعد اعتداء على القنصل

الخرطوم 30 يناير 2014- أعلن القائم بأعمال السفارة الروسية في السودان يوري فيداكاس، أن السفارة الروسية في الخرطوم اتخذت إجراءات أمنية مشددة بعدما مهاجمة شخص من جمهورية أفريقيا الوسطى رئيس القسم القنصلي بالسفارة وزوجته الثلاثاء .
7ipj22-300x230.jpg

وكان شخص من جمهورية أفريقيا الوسطى هاجم رئيس القسم القنصلي بالسفارة الروسية أندريه تارامايف، وزوجته في موقف السيارات قرب السفارة الروسية بالخرطوم، وأصابهما بجروح استدعت نقلهما إلى المستشفى.

وقال القائم بأعمال السفارة الروسية، إنهما في حالة مستقرة وغادرا المستشفى ويراقبهما طبيب السفارة في منزلهما ،ورجح القائم بأعمال السفارة الروسية ألا يكون المهاجم استهدفهما كونهما ينتميان إلى دولة محددة.

وعن الإجراءات الأمنية قال القائم بأعمال السفارة الروسية، إنها تتضمن حظر خروج موظفي السفارة إلى المدينة عندما لا تقتضي الضرورة الخروج، وتوفير الحراسة لمن يخرج من مبنى السفارة.

وحسب شرطة الخرطوم، فإن المهاجم اعتقد خطأ بأنهما ينتميان لإحدى الدول التي أرسلت قوات إلى بانغى التى تشهد حالة من الفوضى ، وأرسلت فرنسا قوات إلى أفريقيا الوسطى المجاورة للسودان للدفاع عن الرعايا الفرنسيين ولمساعدة قوات حفظ السلام الأفريقية، ولم ترسل روسيا قوات إلى هذه الدولة.

وألقت الشرطة السودانية القبض على المتهم، ووصفت الحادث بالفردي. وأفاد المتهم خلال التحريات، بأن شقيقه قُتل ببانغي بواسطة قوة من إحدى الدول الأوروبية، وأنه اعتدى على القنصل وزوجته معتقداً أنهما من رعايا تلك الدولة.

وقالت الشرطة إنه تمت السيطرة على المتهم والقبض عليه بواسطة شرطي الحراسة وبمساعدة بعض المواطنين. وأكدت شرطة الخرطوم استقرار الحالة الصحية للقنصل وزوجته، وقالت إن الحادثة فردية، ونتجت عن غبن شخصي للجاني. وتفيد المتابعات أن الجاني دخل السودان بغرض العلاج وليست لديه دوافع أخرى غير الانتقام لمقتل شقيقه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.