Monday , 26 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نذر أزمة وقود حادة في جنوب دارفور

الخرطوم 27 يناير 2014 – أبدى عدد من سائقي الحافلات والركشات بجنوب دارفور تخوفهم من عودة أزمة الوقود مرة أخرى إلى الولاية وكشف عدد منهم للصحافيين (الأحد) أن هناك بوادر لأزمة وقود بعد أن شهدت أسعار المحروقات في السوق الأسود ارتفاعا خلال الأيام الماضية بجانب عودة اصطفاف العربات أمام طلمبات الوقود بنيالا خلال اليومين الماضيين خاصة التي تعمل بالجازولين .

وطالب عدد من السائقين حكومة الولاية بإحكام مراقبتها للطلمبات وعدم إتاحة الفرصة لتهريبه إلى خارج جنوب دارفور بجانب متابعة حركة تجار السوق في الأسعار التي يفرضونها، وقال مصطفى سالم سائق حافلة إن سعر جركانة الجازولين في السوق الأسود أمس (الأحد) وصل إلى (140) جنيها بزيادة (10) جنيهات عن أمس الأول مشيرا إلى أنه محصور في محطتي وقود فقط.

وشهدت الخرطوم خلال الاسبوع المنصرم أزمة حادة في الوقود والخبز ، دفعت بالحكومة الى استيراد كميات عاجلة من السلعتين ، غير ان خبراء اقتصاديين توقعوا عودة الازمة مرة اخرى خلال الايام المقبلة.

وظل السودان يشهد أزمات متلاحقة في السلع الرئيسية منذ انفصال الجنوب في العام 2011 وذهاب مالايقل عن 75% من انتاجه النفطي الذى كان يستخدم عائداته في استيراد
الغذاء والدواء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.