Sunday , 19 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يبلغ كارتر عزمه الاعلان عن قرارات مهمة قريبا

الخرطوم 22 يناير 2014- قال الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، إن الرئيس السوداني عمر البشير أبلغه أن ثمة خطوة مهمة سيتم اتخاذها قريباً، لكنه لم يوضح طبيعتها.

1380884_10201449994187813_1365591400_n.jpg

وإجتمع كارتر الى البشير فى الخرطوم الثلاثاء وبحثا قضايا الحوار الوطني والانتخابات والدستور.

ونقل البشير إلى كارتر حرص السودان على تطوير علاقاته مع محيطه المحلي والإقليمي والدولي، مؤكداً حرصه على الوفاق الوطني والحوار مع كل القوى السياسية من أجل التوافق على الرؤى والثوابت الوطنية.

وكشف كارتر عن استماعه إلى تنوير مفصل من الرئيس البشير حول القضايا المتعلقة بالحوار وإجراء الانتخابات، وأكد أن زيارته للسودان تجيء في إطار البرامج الخاصة بالرعاية الصحية خاصة في مجال الدودة الغينية والتراكوما وعمى الأنهار، فضلاً عن متابعة تدريب العاملين في المجال الصحي بالسودان.

في سياق مُغاير تعهد الرئيس البشير بتقديم خدمات لأسر الشهداء وتعليم أبنائهم في أفضل الجامعات وتوفير مشروعات تنموية تحولهم إلى أسر منتجة، وقال إن الراية التي قاتل من أجلها الشهداء لم تسقط وأنهم على دربهم سائرون.

وحيا الرئيس لدى مخاطبته فاتحة أعمال مجلس أمناء (منظمة الشهيد) بوزارة الدفاع بالخرطوم أمهات وأسر الشهداء، مؤكداً حرص الدولة على المضي في مسيرة الشهداء قائلاً “تعاهدنا وتواثقنا معهم للحفاظ على الراية.

وأنشأت (منظمة الشهيد) في مطلع تسعينيات القرن الماضي لرعاية أبناء وأسر الشهداء الذين سقطوا في المعارك بجنوب السودان ، وأثنى البشير على جهود منظمة الشهيد الرامية إلى تقديم كل الخدمات لأسر الشهداء.

و تعهد وزير الدفاع الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين لأسر الشهداء بالحفاظ على المسيرة التي من أجلها استشهد أبناؤهم.، وأكد مدير المنظمة محمد أحمد حاج ماجد، أن خلافة الشهداء في أسرهم ستظل هدفاً محورياً لمنظمة الشهيد وستسعى لتوفير سُبل الحياة الكريمة لكل أسر الشهداء. وشهد الاحتفال عقد قران (50) زيجة، إضافة إلى تكريم (خنساوات) السودان وهن الأمهات اللائي قدمن أكثر من شهيد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.