Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تعليق مباحثات سد النهضة الأثيوبي إلى أجل غير مسمى

الخرطوم 6 يناير 2014 – تعلقت مباحثات وزراء المياه بدول السودان ومصر وأثيوبيا إلى أجل غير مسمى، واختتم وزراء الموارد المائية بالسودان ومصر وأثيوبيا بالخرطوم جولة اجتماعاتهم الثالثة الخاصة بتنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية حول سد النهضة الأثيوبي.

وقال وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني، معتز موسى في مؤتمر صحفى الاحد إن الوزراء اتفقوا على عقد جولة رابعة للتشاور حول زمان ومكان عقدها لاحقاً في أعقاب عودتهم إلى بلدانهم والتشاور مع حكوماتهم، مبيناً أن الجولة الثالثة سادها روح التعاون والتفاهم والإيجابية والمسؤولية.

وأكد الوزير التزام وزراء الدول الثلاث على استمرار التعاون من أجل التنمية بدول الحوض الشرقي، موضحاً أن السودان ليس بدولة وساطة بين مصر وأثيوبيا وإنما عضو أصيل في دول الحوض الشرقى، مشيراً إلى أن الموضوعات التى تم طرحها فيها جدية وتحتاج إلى التدقيق ومزيد من الوقت للتنفيذ وأصفاً الإجتماع بالناجح.

وقال إن المجتمعين ليسوا في حالة تفاوض وإنما تفاهم في محاولة لإيجاد أنجح السبل لتنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية الخاصة بسد النهضة الأثيوبي مبيناً أن ما يميز هذه الجولات هو الإجتماع بين الوزراء والخبراء مما زاد من عمليات التفكير العميق والجاد والتشاور للوصول إلى تنفيذ التوصيات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.