Thursday , 29 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

رئيس البرلمان : نسعى لصياغة دستور فى اطار وفاق وطني جامع

الخرطوم 13 ديسمبر 2013- قال رئيس البرلمان السوداني د. الفاتح عز الدين، أن أولويات البرلمان للمرحلة المقبلة، تتمثل في إعداد وثيقة الدستور بشكل وفاقي بإجماع وطني، بجانب تعديل قانون الانتخابات. وتعهد بتوسيع دائرة المشاركة في تنفيذ هذه المهام.

وقال عزالدين في كلمته أمام البرلمان الخميس في مستهل أعماله بعد توليه رئاسة البرلمان خلفاً لأحمد إبراهيم الطاهر، إننا في البرلمان نتطلع في الفترة المقبلة إلى إنجاز أعمال مهمة تتمثل في وثيقة الدستور الذي نريد أن يصاغ في إطار وفاق وطني جامع، يتطلب منا أن نعزّز الإرادة السياسية للدولة، الرامية إلى تقوية وحدة الصف الوطني، عبر الحوار حول الدستور بحسبانها قضية قومية تهم الجميع، مؤكداً توسيع دائرة المشاركة حولها.

وأضاف أننا مقبلون على تعديل قانون الانتخابات، الأمر الذي يتطلب منا تعزيز جهود الدولة في ضمان إجراء الانتخابات بالنزاهة والشفافية المطلوبة، لتهيئة الساحة لمشاركة واسعة تفضي إلى مشاركة كبيرة للقوى السياسية، تسهم في تقوية المسار الديمقراطي في بلادنا.

وقال عز الدين إن أمتنا لم تنجبنا فقط، بل أنجبت المهدي الذي أقام شعائر الإسلام، والأزهري الذي أعطى عطاءً عظيماً. وحيّا الفاتح زعيم الحركة الاتحادية السيد علي الميرغني، مؤكداً أن تاريخ السودان لم يبدأ بنا ولن ينتهي بنا فقط كنا نضع لبنة، ونحن حلقة من هذه الحلقات، ونعتز بهؤلاء حتى ولو اختلفنا في الآراء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.