Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تطلب توضيحات مصرية بشأن اغتيال 4 سودانيين على الحدود

الخرطوم 10 ديسمبر 2013- يبدأ وفد رفيع من الخارجية السودانية، خلال أيام زيارة إلى مصر، لتفقد أوضاع نحو 40 سودانياً ألقت السلطات المصرية القبض عليهم أثناء محاولاتهم التسلل بطريقة غير شرعية، بجانب ترحيل جثامين سودانيين لقوا مصرعهم على الحدود.
2013-635217603168838761-883_main.jpg

وطالبت السفارة السودانية بالقاهرة الحكومة المصرية بتفسير رسمى للحادثة فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية ان الخرطوم ستعلن موقفها الرسمى حيال الحادثة بعد وصول تقرير من السلطات المصرية .

وأعلن الأمن المصري عن مقتل أربعة سودانيين وإصابة 9 آخرون فجر الخميس الماضي، في المنطقة الحدودية جنوب غرب مصر، بمنطقة جبل العوينات أثناء محاولتهم دخول الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية.

وينتظر ترحيل جثامين ثلاثة سودانيين إلى بلادهم فور اكتمال مستنداتهم، على أن يدفن جثمان رابع في مصر، بعد موافقة ذويه. وقال مصدر دبلوماسي مطلع ، إن الوفد سيشرع في تجهيز أوراق مؤقتة، حتى يتم ترحيل 40 سودانياً من جملة 70 كانت تحتجزهم السلطات المصرية.

وأشار المصدر إلى أن السلطات المصرية رحلت في وقت سابق 30 من هؤلاء المتسللين ، واتسعت عمليات تهريب البشر من السودان إلى مصر في طريقهم لدول اخرى خلال الفترة القليلة الماضية.

واعلنت السلطات الامنية المصرية مقتل واصابة 13 مواطناً سودانياً على الحدود بين البلدين في منطقة العوينات ، مقدمة في الوقت ذاته روايات متضاربة للحادث ، وفيما قالت ان السودانيين 13 رفضوا الانصياع لمطالبة القوة التى قتلتهم بالتوقف عادت وقالت ان القتلى سقطوا نتيجة تبادل لاطلاق النار.

Leave a Reply

Your email address will not be published.