Friday , 12 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحركة الشعبية – شمال- تتهم الخرطوم بقصف مناطق فى جنوب كردفان

الخرطوم 10 ديسمبر 2013- قال المتحدث باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى – قطاع الشمال- ان طائرات من طراز انتنوف وميج هاجمت قري ومناطق بغرب محافظة كادقلى بولاية جنوب كردفان فى الفترة من 3-5 ديسمبر الجارى مما ادى لمقتل مواطنين وحرق وتدمير ممتلكاتهم .

وقال أرنو نقوتلو لودى ان منطقة (كيقا الخيل) تعرضت لثلاثة ايام متتالية لاعتداء مكثف استهدف قرية الجغيبة اسقطت عليها 53 قنبلة ، ادت الى مقتل 1/الطفل- حسن كافى- 6سنة، 2/الطفل- خليل 6 سنة، 3/ المواطن-حسين كافى 60 سنة وتدمير وحرق 21 منزل بكل الممتلكات .

واشار الى انه فى السادس من ديسمبر القيت 16 قنبلة على بلدة( كوفة ) ادت الى جرح مواطن عمره 65 سنة، كما ادت الى حرق وتدمير الزراعة، واشار المتحدث الى اسقاط 3 قنابل اخرى بقرية ليما و2 اخريات اسقطت فى قرية (ميرى برة ) احدثت تلف فى مبانى المدرسة .

واكد ارنو اعتداء الجيش السودانى على قرية كورجى بكرنقو باربع قنابل و صواريخ اطلقت من مدينة كادقلى، وقال ان اعتداء وقع على كرنقو بقنبلتين ادى الى جرح المواطن/كوكو فارس ابراهيم وتدمير منزل المواطن/عبدالله كوكو كافى .

واعلنت الحكومة الشهر الماضي عن حملة عسكرية واسعة على جميع مسارح العمليات في البلاد وقالت انها تهدف إلى استئصال الحركات المتمردة بالبلاد بنهاية شهر نوفمبر المنصرم قبل ان تعود وتعدل المواعد إلى الصيف المقبل.

وقالت الحركة الشعبية أكثر من مرة ان الحكومة تستخدم الطيران على نطاق واسع من دون تميز للأهداف العسكرية من تلك المدنية ، مشيرة إلى استخدام طيران الانتوف لبراميل متفجرة مما يجعل الدمار والموت وسط المدنيين بأعداد كبيرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.