Sunday , 4 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قيادى في العدل والمساواة ينتقد تاخر المانحين فى الايفاء بالتزاماتهم

الخرطوم 9 ديسمبر 2013- انتقد القيادي بحركة العدل والمساواة الموقعة على اتفاق الدوحة لسلام دارفور، نهار عثمان نهار، تأخر المانحين من المجتمع الدولي، بالإيفاء بالتزاماتهم تجاه عملية السلام. مما يتسبب فى تأخير إجراءات التسريح والدمج للمقاتلين في المجتمع المدني، الذين يحتاجون لمشاريع تسهل إندماجهم في المجتمع. مشيراً إلى أن الدمج في القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى من مسؤولية الحكومة السودانية.

وأعلن عن رغبة حركات ومجموعات قوية من مسلحي دارفور، في الانضمام لعملية السلام. وقال لـ “الشروق” هناك مؤشرات وبشريات لعودة قيادات مؤثرة للتفاوض.

وأكد مواصلة قيادات الحركة بقيادة بخيت دبجو، لمساعيها لإقناع غير الموقعين على اتفاق السلام بالانحياز للعملية السلمية، وقال إن اتصالاتنا لم تنقطع مع المسلحين حتى يوم السبت.

ووصف نهار الورشة التي عقدتها البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي (يوناميد) الأحد، بالخرطوم لتنوير منسوبي العدل والمساواة بكيفية تنفيذ بنود الترتيبات الأمنية، بأنها البداية الحقيقية لتنفيذ الترتيبات الأمنية، خاصة وأنها تضمن وجود ممثلين للحركة في في بعثة وقف إطلاق النار مع اليوناميد والحكومة.

وتهدف الورشة لتنوير منسوبي الحركة على الترتيبات الأمنية، توطئة للشروع في إنفاذها خلال المرحلة المقبلة، في ظل تعثر تدفق أموال المانحين، مما أدى لخلل واضح في هذا الجانب مع الحركات مع الموقعين على السلام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.