Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اليابان ترغب فى جعل “الخرطوم” اجمل عاصمة افريقية

الخرطوم 6 ديسمبر 2013 – اعلن سفير اليابان فى الخرطوم عن رغبته فى التعاون مع المسؤولين السودانيين لجعل الخرطوم أجمل و أنظف مدينة في القارة الأفريقية.

وقال ريويتشي هوريي في حفل الإستقبال الذي اقامه الخميس بمقر إقامته بمناسبة العيد الوطني لليابان للإحتفال بعيد الميلاد الثمانين لجلالة الإمبراطور أكيهيت:”إنه ابتدر مؤخراً حواراً عن مشروع لإدارة التخلص من النفايات في السودان تحت شعار “سودان جميل، خرطوم جميلة”.

واعرب عن امله في أن يشجع السودان المصارعين و الرياضيين الأخرين على الإشتراك في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو في العام 2020 و أن يفوزوا بميداليات ذهبية بعد ان نالت اليابان شرف تنظيم دورة الألعاب الأوليمبية.

وأوضح هوريي إنه زار 12 ولاية منذ أن حضر للسودان في مايو 2012 لمتابعة المشاريع الممولة بواسطة حكومة اليابان و لإجراء حوارات مع ولاة الولايات و السكان المحليين عن كيفية توطيد العلاقة بين اليابان و السودان.

مؤكدا أن اليابان ستواصل دعمها للسودان كصديق و شريك متساو و ستتعاون مع الشعب السوداني من أجل تحقيق سلام و إستقرار و تنمية هذا البلد.

و نقل ممثل حكومة السودان وزير العلوم و الإتصالات عيسى بشري محمد، ، تهاني الرئيس عمر حسن أحمد البشير لجلالة الإمبراطور أكيهيتو و لحكومة وشعب اليابان.

مشيراً الى أن اليابان تضع دائماً في الإعتبار دور النظراء السودانيين الهام في كل المشروعات اليابانية. و أعرب عن إمتنانه للمشاريع اليابانية المستمرة التي تهدف إلى تحقيق طموحات الشعب السوداني و إلى تحقيق السلام و الإستقرار و التنمية في السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.