Wednesday , 19 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان يدعو لفتح معسكرات التدريب تحسباً لمعارك قادمة

الخرطوم 4 أغسطس 2013 ـ دعا البرلمان السوداني إلى رفع حالة التاهب وفتح معسكرات الدفاع الشعبي لاستيعاب قادة المجاهدين والدباببيين استعدادا لاندلاع مواجهات عسكرية متوقعة من قبل متمردي الجبهة الثورية في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور في فصل الصيف.

رئيس البرلمان الفاتح عز الدين
رئيس البرلمان الفاتح عز الدين

وأعلنت الحركة الشعبية قطاع الشمال وقفاً لإطلاق النار تضامناً مع المتأثرين بالسيول و الأمطار وعادت وأبلغت الأمم المتحدة بأنه خاص بحملة تطعيم الأطفال.

وتوقع البرلمان أن يكون الصيف القادم صيفا ساخنا، وسيشهد مواجهات عسكرية مع التمرد لكنه قطع بأنها ستكون حاسمة وقاصمة لظهر التمرد .

وتوعد المعارضة الساعية لاسقاط النظام بشقيها بصيف ساخن وقال ان التعامل معها سيكون بذات الروح والعقلية .

واتهم رئيس لجنة العمل والادارة والحسبة والمظالم بالبرلمان الفاتح عز الدين ، المعارضة المسلحة، بالسعي لجر المركز لصراع صفري مستمر .

واشار الي ان باب الحوار سيظل مفتوحاً ولكن وفقاً للضوابط والموجهات الاساسية للاتفاقية السابقة .
وتوقع عز الدين في تصريحات للصحفيين عقب استدعاء البرلمان لقيادات من الدفا ع الشعبي الثلاثاء ، اندلاع مواجهات عسكرية تجعل من الصيف القادم ساخنا، غير إنه وصفها بأنها ستكون قصامة لظهر التمرد .

واعلن عن استيعاب قيادات الدفاع الشعبي المؤهلين بشكل متقدم والذين خاضوا معارك من قبل في المعسكرات قبل ان يوكد اطمئنان البرلمان على استعداد تنظيم القوات واعداد المعسكرات المتقدمة التي فتحت للمجاهدين والدبابين.

مشيرا الي ان قوات الدفاع الشعبي ستشكل اسناد ا للقوات المسلحة في مسيرتها لتامين البلاد واستقرارها ، واقر بقصور في قوات الدفاع الشعبي ، وطالب وزارة المالية بتوفير كافة المعينات والاموال اللازمة لاعانة قوات الدفاع الشعبي .

Leave a Reply

Your email address will not be published.