Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش ينفى احباط مخطط انقلابى جديد

الخرطوم 19 أغسطس 2013- قالت القوات المسلحة السودانية إنها لم تحبط محاولة انقلابية ليلة الخميس الماضي، ونفت أن تكون مجموعة من الضباط المتقاعدين وآخرون لايزالون تحت الخدمة حاولوا قلب نظام الحكم في السودان، واعتبرت في الوقت ذاته الحديث عن عدم نجاح انقلاب مزعوم محض شائعات تهدف إلى إثارة البلبلة.

الصوارمي خالد (رويترز)
الصوارمي خالد (رويترز)

وكانت السلطات السودانية اعلنت قبل عدة اشهر احباط مخطط للاطاحة بنظام الرئيس عمر البشير والقت القبض على 13 من العسكريين وضباط الامن ابرزهم مدير جهاز الامن السابق الفريق صلاح عبدالله”قوش” والعميد محمد ابراهيم “ود ابراهيم” لكنها افرجت عنهم لاحقا بعفو من الرئيس البشير رغم ان المحكمة ادانت غالبهم بتهم تتعلق بتقويض النظام بالقوة والارهاب .

وتناقلت شبكات الرأي الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، انباء عن فشل محاولة انقلابية مؤخراً، طرفها ضباط متقاعدون وآخرون بالخدمة.

وارجع متدوالو النبأ ما سموه تكتم الحكومة على الواقعة لتورط احد اقرباء الرئيس البشير فيها.

لكن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد سخر من تلك التدوينات، وعدها حيلة تسعى لإرباك المشهد والتشويش على المواطنين.

وابلغ الصوارمي صحيفة (الأهرام اليوم) الصادرة (السبت) ان ما يشاع عن فشل محاولة انقلابية محض كذبة، فشل مطلقُوها في حبكها جيدا، وانتهى الى ان القوات المسلحة السودانية عازمة على صون مكتسبات البلد وحماية ترابه وحدوده.

Leave a Reply

Your email address will not be published.