Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مفوض العون الانساني يؤكد استقرار الاوضاع بجنوب كردفان

الخرطوم 2 اغسطس 2013 اكد مفوض العون الإنساني عبد الرحمن سليمان، استقرار الأوضاع الإنسانية بجنوب كردفان، وعدم حوجة الولاية لتدخلات إغاثية في أي من مناطقها.
img501fa05c6ee66.jpg
وترفض الخرطوم دخول اية منظمات اجنبية لدعم النازحين واغاثة المتضررين من الحرب التى تشهدها الولاية منذ عامين ، واتهمت الحركة الشعبية – شمال- الحكومة اكثر من مرة بانها تستخدم الجوع كسلاح في حربها في الاقليم.

ووقف ممثلو وكالات الأمم المتحدة، على الأوضاع الإنسانية بالمناطق التي شهدت توترات أمنية، اليومين الماضيين.

وأطلع مفوض العمل الإنساني بالولاية، الاجتماع المشترك الذي ضمّ مديري جميع وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الأجنبية والوطنية العاملة بجنوب كردفان، الخميس على آخر التطورات والأوضاع الإنسانية بالمناطق التي شهدت توترات أمنية في اليومين الماضيين، والتي وصفها بالمستقرة.

وقال سليمان لقضائية “الشروق”، حكومة جنوب كردفان طالبت المنظمات العاملة بالولاية، بالعمل في مجالات التنمية والإعمار، وتأمين حياة السكان، عبر جملة الحزم، والبرامج المشتركة بين المنظمات الأممية والوطنية، التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في حياة المواطنين، من خلال توفير الدعومات في مجلات الزراعة، والتدريب للنهوض بالمجتمعات، ودعم برامج السلام الاجتماعي.

و تعهد والي جنوب كردفان آدم الفكي، بمواصل الحكومة السودانية، دعمها اللامحدود للأجهزة الأمنية بجنوب كردفان، وخاصة قوات الشرطة. وقال لدى مخاطبته قوات الشرطة بكادوقلي، يجب الاستعداد الكامل، والجاهزية من رجال الشرطة للاضطلاع بأدوار أكبر تجاه السلام والحرب بالمنطقة. وأضاف أن جنوب كردفان ستكون عصية على المتمردين إذا ما اختاروا المواصلة في الحرب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.