Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نشر 17 الف شرطى لتأمين الخرطوم

الخرطوم 2 اغسطس 2013 قالت رئاسة الشرطة فى ولاية الخرطوم انها استعدت لنشر 17 الف جندى لتامين العاصمة خلال العشر الاواخر من شهر رمضان وعطلة العيد .

وقال مدير دائرة الجنايات بشرطة الولاية اللواء محمد أحمد علي، أن الخطة تشمل انتشاراً واسعاً حتى ينعم المواطنون بالأمن والطمأنينة لقضاء العشر الأواخر من رمضان، وعطلة العيد بدون حوادث أو تفلتات أمنية.

مؤكدا ان الخطة تهدف إلى تأمين الأحياء والأسواق، وأماكن الصلوات والترفيه، مع تكثيف الحملات على أماكن الجريمة وصناعة الخمور، وضبط المظهر العام في الشوارع والأماكن العامة وشواطئ النيل والتجمعات.

ويشتكي سكان الخرطوم من انفلات غير مسبوق في الامن ، وظهور انواع جديدة من الجريمة ، ومن اكبر الجرائم التي أثارت دهشة كبيرة هي جريمة النفخ التي تعرض لها شخص بكسلا وكان الجناة قد نفخوه بأنبوب بنشر.

غير ان الجرائم الأخطر هي جرائم اغتصاب الأطفال فقد كشف مدير وحدة حماية الأسرة والطفل عن تدوين«1234» بلاغ اغتصاب أطفال خلال الثلاثة أعوام المنصرمة في ولاية الخرطوم الخرطوم وحدها.

وبين مدير الوحدة أن جرائم الاغتصاب والتحرش الجنسي تنتشر بصورة كبيرة وسط أطفال الشوارع ، وتسجل الجرائم ضد النفس ارتفاعاً ملحوظاً فحالات الانتحار في ازدياد

Leave a Reply

Your email address will not be published.