Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الوطني ” يسخر من خطة الشعبي السرية

الخرطوم 24 يوليو 2013- سخر المؤتمر الوطني من الخطة السرية التى أعلنها المؤتمر الشعبي للإطاحة بالنظام ، وقال إنه سيكشف خطة الشعبي السرية لإسقاط النظام ، وأضاف” بكرة بيجيبوها هم ذاتهم و”يا خبر الليلة بي قروش بكرة بي بلاش”

وإستبعد أن تكون دعوات نائب رئيس حكومة الجنوب رياك مشار لإبناء دينكا نقوك بالتوجه لأبيي والإستعداد للإستفتاء دق لطبول الحرب بين الدولتين فى ظل رفض الحكومة لقيام الإستفتاء فى الموعد المضروب، وشدد على أن مشار لايستطيع هو أو غيره فعل شئ دون موافقة الحكومة.

ووصف رئيس القطاع التنظيمي بالمؤتمر الوطني حامد صديق فى تصريحات صحفية الثلاثاء دعوات مشار بالخطاب السياسي التعبوي وحديث للإستهلاك السياسي لكنه أقر أن من حق مشار تعبئة أبناء دينكا نقوك ليشكلوا حضورا على الأرض.

وناشد صديق أبناء المسيرية أن يكون لديهم وجود فى أبيي وأن يعدوا أنفسهم ويستعدوا للإستفتاء لكنه أكد أن تحديد موعد الإستفتاء لن يتم الإ بموافقة الدولتين عليه.

فى السياق أكد صديق أن حزبه يدرك ويفهم تخطيط وإعداد المعارضة لإسقاط النظام ، وتساءل” ماذا تم فى الخطة العلنية فى إشارة لخطة المائة يوم وهل جلسوا لتقييم نجاحها أو فشلها”.

واعلن الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر فى مؤتمر صحفي الاثنين شروع الحزب فى تنفيذ خطة استراتيجية سرية لإسقاط النظام ، وطالب المؤتمر الوطني بالقبول بالوضع الإنتقالي الكامل .

وشدد عمر على أنه الاتجاه الامثل للتغيير لكنه لن يكون وسيلة للإفلات من العقاب ، قال عمر ان إجتماع هيئة القيادة لحزبه الذي أنهي أعماله السبت الماضي أمن بصورة كاملة على إسقاط النظام عبر ثورة شعبية تجتاح كل الولايات بجانب أن الحزب آمن على العلاقة الإستراتيجية مع تحالف المعارضة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.