Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

واشنطن تستضيف اجتماعاً للسودان والجنوب بشأن الديون الخارجية

الخرطوم 19 يوليو 2013- وافق البنك الدولي على تقديم مساعدات فنية للسودان لتمكينه من إعداد الوثيقة الشاملة لمكافحة الفقر وطالب الحكومة بتحديد الاحتياجات الفعلية لإعداد الوثيقة الشاملة.

وأبلغت مديرة البنك الدولي لإقليم السودان،جنوب السودان والصومال بيلا بيرد وزير المالية السودنى علي محمود خلال لقائهما الخميس بمقر الوزارة بموعد اجتماع الفريق الفني الخاص بمعالجة ديون السودان خلال شهر أكتوبر المقبل بواشنطن بمشاركة ممثلي جمهورية السودان وجنوب السودان بغرض تنوير الفريق بما تم حول الخيار الصفري لمعالجة الديون الخارجية.

وأكدت بيلا موافقة البنك على مساعدة السودان لإعداد الوثيقة الشاملة لمكافحة الفقر، مطالبة بتحديد الاحتياجات الفعلية لإعداد الوثيقة.

مؤكدة سعي البنك لحشد الموارد المطلوبة من مجموعة المانحين لذات الغرض كما وافقت على الدعوة التي قدمها وزير المالية علي محمود لمشاركة البنك في اجتماعات مجلس كتلة المحافظين الأفارقة في البنك والصندوق الدوليين (الكوكس) المزمع انعقادها بالخرطوم في الأسبوع الأخير من أغسطس المقبل

وطالب وزير المالية علي محمود البنك لتقديم المزيد من الدعم الفني واستقطاب دعم المانحين لتعزيز جهود السودان في إعداد وثيقة مكافحة الفقر الشاملة بعد أن اكتملت الوثيقة المرحلية ،مستعرضاً برنامج الإصلاح المالي الذي تنتهجه الدولة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.