Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الأمين يكشف عزم الحكومة إجراء تغييرات واسعة على مختلف المستويات

الخرطوم 19 يوليو 2013- أعلن رئيس لجنة الأمن والشؤون الخارجية بالمجلس الوطني- البرلمان- السوداني؛ محمد الحسن الأمين، الخميس، عن تغييرات واسعة ستجريها الحكومة على مختلف مستويات الحكم، لاستيعاب الأجيال الجديدة. وأبان أن تلك التغييرات تجئ ضمن جملة من التدابير لمواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية.
alamin22.jpg
وكانت نائب رئيس البرلمان سامية احمد محمد اعلنت في وقت سابق ان تعديلات حكومية وشبكة تنتظر فقط اجازنها من قبل رئيس الجمهورية تمهيدا لاعلانها ، ويتوقع المراقيون ان تشمل التعديلات القاصرة على حصة المؤتمر الوطني وزارات ذات ثقل مثل الدفاع والمالية والداخلية والعدل.

وأكد الأمين – لدى مخاطبته اجتماع مجلس حكومة الجزيرة – حسب (وكالة السودان للأنباء)- أن التغييرات في مستويات الحكم، تهدف لمواصلة مسيرة الإنقاذ، وتحقيق أهدافها القاصدة تجاه التمسك بالشريعة، ورفع المعاناة عن المواطنين، وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

وأعلن – استمرار نفرة البرلمان حتى يتحقق الانتصار على فلول التمرد، ودك حصونه بولايتي شمال وجنوب كردفان.

وتناول في حديثه التحديات الكبرى التي تواجه البلاد، والتآمر على عقيدته ووحدته، واستنزاف موارده ومقدراته، ضمن الاستهداف الصليبي والصهيوني الرامي لوضع العقبات أمام التوجه الإسلامي في كل دول العالم.

وأشاد بالنهضة الكبيرة التي شهدتها ولاية الجزيرة، في مجال الخدمات التنموية في كل مناطق الولاية.

و أعلن مجلس حكومة الجزيرة برئاسة الوالي؛ الزبير بشير طه دعمه وسنده لكل برامج الدولة الرامية لنهضة البلاد.
ودعا البرلمان الاتحادي لتبني تقرير لجنة إصلاح مشروع الجزيرة، للنهوض بالمشروع للمساهمة في الأمن الغذائي الوطني والعالمي، ودعم الناتج الاقتصادي القومي بالعملات الصعبة

Leave a Reply

Your email address will not be published.