Thursday , 7 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

رفع الحصانة عن 8 نظاميين اتهموا بقتل مواطنة فى ضاحية الديم

الخرطوم 12 يوليو 2013- كشف المتحري الثاني في بلاغ قتيلة الديم عوضية عجبنا والتي يواجه الاتهام فيها(9) من افراد الشرطة بينهم ضابط برتبة الملازم.

عوضية عجبنا
عوضية عجبنا

وكشف وكيل أول نيابة الخرطوم وسط أحمد إبراهيم عن توجيه التحري الاتهام تحت المادة (130) من القانون الجنائي للمتهم الثامن وهو ضابط برتبة الملازم يدعي حامد علي حامد بينما تم توجيه الاتهام تحت المواد(75، 89 ، 139) للمتهمين من الأول وحتى السابع، مشيراً إلى أنه تم فصل الاتهام في مواجهة متهم آخر لم يتم القبض عليه.

وقال إبراهيم خلال إدلائه بأقواله أمام قاضي محكمة الخرطوم شمال مولانا محمد الأمين سعد الخميس عن رفع حصانة جميع المتهمين في البلاغ ، مبيناً أنه قام بتعديل مادة الاتهام إلى المادة(47) إجراءات، وأضاف بأن تقرير تشريح جثة القتيلة أكد أن سبب الوفاة ناتج عن تهشم في الجمجمة ونزيف فى المخ بسبب الإصابة بعيار ناري أدى للوفاة.

قُتلت عوضية وهي من مواليد عام «1978م» في مايو 2012 ، وتعود تفاصيل قضية مقتلها حسب بيان الشرطة إلى أنَّ دوريَّة من الشرطة خرجت لأداء عملها وتعرَّضت لمحاولة تهجُّم من بعض المواطنين أدَّى إلى اشتباك فيما بينهم دعا أحد أفراد الشرطة إلى إطلاق رصاص في الهواء مما أدى إلى إصابة المجني عليها القتيلة وأسفر عن زيادة الاشتباكات وإصابة «6» أشخاص من بينهم «4» أفراد من عائلة المجني عليها.

غير ان شهود عيان واسرة القتيلة نفوا رواية الشرطة واكدوا إطلاق الضابط قائد الدورية النار عليها فصداً وتفجرت إحتجاجات عنيفة في منطقة الديم اجبرت الحكومة على الاعلان عن تشكيل لجنة للتحقيق وتقديم الجناة للمحاكمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.