Tuesday , 21 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اجتماع عالي المستوي لبحث إنفاذ اتفاق الدوحة

الخرطوم 2 يوليو 2013- اعلنت السلطة الإقليمية لدارفور، عن اجتماع يلتئم خلال الأيام القليلة القادمة، يختص باللجنة العليا للسلام بالإقليم، للنظر في بعض القضايا المتعلقة بإنفاذ اتفاقية سلام الدوحة، لاسيما الخاصة بمشاريع العودة الطوعية، وتقديم العون والمساعدة للنازحين.

وقال رئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي في تصريحات الإثنين، عقب لقائه النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان طه، إن الأخير وعد بتقديم الدعم اللازم، والتحرك السريع من أجل تقديم العون والمساعدة للنازحين عبر الوسائل المتخصصة.

وكشف السيسي عن اتفاق تم مع النائب الأول، لعقد اجتماع للجنة العليا لسلام دارفور، في الأيام القليلة القادمة، وذلك للنظر في بعض القضايا المتعلقة بإنفاذ اتفاقية سلام الدوحة لاسيما الخاصة بمشاريع العودة الطوعية، والتي في مقدمتها مسألة وجود الشرطة.

وفي السياق التقى السيسي يوم الأثنين، بسفير الاتحاد الأوروبي بالسودان توماس بوليشي، وذلك في إطار التشاور المستمر بين السلطة الإقليمية لدارفور والاتحاد الأوروبي.

وأكد توماس على متانة العلاقات بين السلطة والاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أنه بحث مع السيسي، الوضع في دارفور، ومدى إمكانية دعم الاتحاد للسلطة الإقليمية، على ضوء مخرجات مؤتمر المانحين، الذي عقد بالدوحة في أبريل المنصرم.

ووقف السفير توماس، على مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور، وذلك من خلال التنوير الذي قدمه له رئيس السلطة، وكذلك سير تنفيذ اتفاق الدوحة على أرض الواقع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.