Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة السودانية تقلل من دعوات امريكية لضرب مطاراتها العسكرية

الخرطوم 26 يونيو 2013 – قللت الحكومة اليوم الثلاثاء من خطورة دعوات ناشط أمريكى بضرب المطارات العسكرية السودانية التى زعمت أن الطائرات تنطلق منها لقصف المدنيين فى جنوب كردفان والنيل الأزرق.
وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السودانية السفير أبو بكر الصديق، فى تصريح لصحيفة “الأخبار” بالخرطوم، إن هذه المطالبات تعبر عن العقلية المتطرفة وتوضح حجم العداء الذى تنتهجه الجماعات المتطرفة التى تدعو للحرب على السودان وشعبه.

وأضاف المتحدث أن تلك التصرفات من جماعات الضغط الأمريكية هى محاولة للتغطية على الجرائم الحقيقية التى ارتكبتها الجبهة الثورية تجاه المواطنين العزل فى مدينتى (أم روابة وأبو كرشولا) والتى تعرفت عليها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة فاليرى آموس أثناء زيارتها للسودان فى شهر مايو الماضى.

وشن هجوما لاذعا على مجموعات الضغط هذه التى قال إنها تلون الحقائق وتستخدم سلاح الدعاية والكذب والمبالغة من أجل أهداف معلومة.

وكان كين ايزاكس نائب رئيس البرنامج العالمى والعلاقات الحكومية بمنظمة “سامرتان بيرس” قد دعا الحكومة الأمريكية لضرب المطارات السودانية التى تنطلق منها الطائرات لضرب المدنيين فى كردفان والنيل الأزرق.

وقال إنه وفقا لمسح أجرى فى أغسطس 2012 فإن عدد الأسر التى تعيش على وجبة واحدة قد ارتفع فى عام واحد من 9.5% إلى 81.5%.

Leave a Reply

Your email address will not be published.