Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

شباب حزب الامة يعلنون بدء الاعتصامات اواخر الشهر

الخرطوم 20 يونيو 2013- قرر شباب وكوادر حزب الامة القومي تنظيم احتجاجات ومظاهرات في الميادين والمساجد انطلاقا من تجمعات بميدان الخليفة فى 29يونيو لاجبار النظام الحاكم على الرحيل.

sudanese_demonstrators_shouting.jpg

وطبقا لتعميم صحفى فان المواقف الناعمة لم تعد مجدية في مواجهة النظام الذي ادمن السير على المخاطر والازمات وليس هناك خيار سوي المواجهة مهما كان الثمن وتابع البيان ” ليس هناك كلفة اعلى من كلفة استمرار النظام “.

ودعا البيان السودانيين الى التواجد في ساحة الخليفة بامدرمان يوم 29يونيو المقبل للتعبير عن رايهم برفض الظلم وانطلاقة الثورة والمظاهرات التي ستملا الشوارع والميادين والمساجد وشدد البيان على ان شباب حزب الامة لن يعودوا الى منازلهم الا بعد الخلاص من من النظام الحاكم.

وكان زعيم حزب الامة القومي الصادق المهدي اعلن عن ميثاق جديد للتغيير وذلك في مؤتمر صحافي قال انه سيعمل على تنفيذه باسرع وقت ممكن.

وقال عضو بالمكتب السياسي لحزب الامة بعد ان فضل عدم نشر اسمه ان الاعتصامات والمظاهرات ستنفذ خلال 3اسابيع من اعلان المهدي .

كما ان نائب رئيس المؤتمر الوطني الحاكم نافع علي نافع كان قد اتهم تحالف المعارضة بالاتفاق مع الجبهة الثورية على اسقاط النظام خلال شهر يونيو وفقا لسيناريوهات تنتهي بحلول نهاية الشهر والاحتفال بسقوط النظام في الميدان الشرقي لجامعة الخرطوم.

لكن العلاقة بين حزب الامة وتحالف المعارضة انزلقت الى حرب كلامية بين الطرفين بعد ان تبرأ المهدي من خطة المعارضة الداعية الى اسقاط النظام خلال 100 يوم.

وقال ممثل حزب الامة القومي في تحالف المعارضة عبد الجليل الباشا ان حزبه شارك في وضع الخطة بالتنسيق مع المعارضة وقال ان الخطة للتعبئة العامة خلال 100 يوم وليس لاسقاط النظام.

وقال الباشا في بيان اصدره الاثنين حزب الامة يتفاعل مع اطروحات المعارضة التي تدعو الى اسقاط النظام

Leave a Reply

Your email address will not be published.