Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

43 مليون دولار مساعدات غذائية أميركية لـ”4″ ملايين سوداني

الخرطوم 18 يونيو2013- دفعت الولايات المتحدة الاميركية بمواد غذائية بقيمة 43 مليون دولار لمساعدة 4 ملايين شخص في السودان وتشمل المساعدات 1.4 مليون نازح في دارفور.

معاناة كبيرة يعاني منها سكان دارفور في ظل إنعدام الرعاية الصحية
معاناة كبيرة يعاني منها سكان دارفور في ظل إنعدام الرعاية الصحية

ونقلت مفوضية الشؤون الانسانية التابعة للامم المتحدة عن برنامج الغذاء العالمي، أنه يخطط للوصول إلى 3.6 مليون شخص، بينهم 2.7 مليون شخص في دارفور .

وتخوفت المنظمة الدولية من ارتفاع وتيرة العنف في الآونة الاخيرة ، متوقعة ازدياد المحتاجين للمساعدات الانسانية جراء التقارير التي تحدثت عن ارتفاع عمليات العنف في اجزاء من ولايات دارفور، وقال ان عمليات العنف افرزت حوالي 250 الف نازح جديد.

وذكرت الامم المتحد ان اعمال العنف في بلدة ام دخن اجبرت الموظفين التابعين للمنظات الانسانية على المغادرة ولم تتمكن الوكالات الإنسانية بسبب المخاوف الأمنية من إجراء تقييم للإحتياجات لحوالي 4 الف شخص كانوا قدر فروا من منازلهم.

و اشار التقرير الذي صدر عن المفوضية الاممية الى ان النقل الجوي للمساعدات الانسانية الى ام دخن تعطلت هي الاخرى من مدن نيالا والجنينة وزالنجي وقال التقرير ان السلطات نصحت وكالات الاغاثة في زالنجي باجراء التقييم عقب عملية الصلح.

واشار الى ان 4 منظمات غير حكومية تتواجد في بلدة ام دخن ابرزها منظمة المثلث للأجيال الإنسانية، ومنظمة تيرفند، والهيئة الطبية الدولية، وخدمات الإغاثة الكاثوليكية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.