Sunday , 21 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تحطم طائرة تدريب عسكرية بالنيل الازرق ومصرع طاقمها

الخرطوم 7 يونيو 2013 – تحطمت طائرة تدريب عسكرية صباح الخمييس بمدينة الدمازيين عاصمة ولاية النيل الازرق ولقى طاقمها المكون من شخصين مصرعهما حسبما اعلن المتحدث بإسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد الذى اكد ان الطائرة ارتطمت ببرج كهربائي للضغط العالي .

-150.jpg 2-2.jpg

وتفقد والي ولاية النيل الأزرق حسين يس حمد وأعضاء حكومته إلى مكان سقوط الطائرة، وقال في تصريحات صحفية إن الطائرة كانت في مهمة تدريبية وأنها أقلعت من مطار الدمازين وإصطدمت ببرج ناقل للكهرباء مما أدى إلى تحطمها ، وشكر الوالي مواطني مدينة الدمازين الذين هبوا لموقع الحادث والذي لا يبعد سوى مسافة (1) كيلو متر جنوب مدينة الدمازين.

ونقل المركز السودانى للخدمات الصحفية عن مصدر قوله أن الطائرة إصطدمت ببرج من الخط الكهربائي الناقل من الدمازين إلى الرنك وتعطلت مروحتها مما أدى إلى سقوطها ، مبيناً أن الطائرة سقطت فوق منزل غرب حي الشهيد أفندي وأصيبت إمرأة بالإختناق بسبب الحريق وتم إسعافها بمستشفى الدمازين وإستقرت حالتها لاحقاً.

أفاد مراسل الشروق بولاية النيل الأزرق؛ عامر عمر عبدالله بارتفاع عدد ضحايا طائرة التدريب العسكرية، التي تحطمت بالدمازين، إلى ثلاثة، في حين جدد الجيش التأكيد أن الطائرة كانت في مهمة تدريبية، وتحطمت إثر اصطدامها ببرج للكهرباء.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش؛ العقيد الصوارمي خالد سعد -في تصريح لقناة الشروق- إن الطائرة وهي مروحية كانت في مهمة تدريبية، واصطدمت بالبرج قبل إكمال دورتها.

ومن جانبه قال والي النيل الأزرق؛ حسين ياسين “إن التعامل السريع مع الحادثة، قلل من حجم الخسائر”، مشيداً بوقفة سكان المدينة بجانب القوات النظامية للتعامل مع الحادثة”.
وأكد الوالي عدم وجود أية خسائر وسط المواطنين، جراء تحطم الطائرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *