Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تحرير5 مختطفين بشمال دارفور ووزير الدفاع يؤكد خلو غرب دارفور من التمرد

الخرطوم 6 يونيو 2013 – أعلن وزير الدفاع السوداني، عبد الرحيم محمد حسين، خلو ولاية غرب دارفور من التمرد، مشيراً إلى أن ولايتي شمال وجنوب دارفور في طريقهما لتصبحا كذلك خاليتين ، وشدد على أن القوات المسلحة قد تخسر جولة من الحرب ، لكنها لا تفقد كل الجولات، وكشف مسؤول محلي عن تحرير 5 مختطفين بولاية شمال دارفور.

وقال الوزير حسين لدى لقائه، عدداً من زعماء الإدارة الأهلية بدارفور، الأربعاء، إن الدعم الشعبي أسّس لانتصارات القوات المسلحة، لافتا إلى أن سلطنة دار مساليت، ستظل درعاً للقوات المسلحة.

وعبّر خلال اللقاء، عن سعادته وشكره، وامتنانه للوفد، قائلاً، نحن سعيدون بدعمكم، وهذا الدعم والسند الشعبي هو أساس انتصارات القوات المسلحة، وهذا هو الذي جعل القوات المسلحة السودانية من القوات القليلة جداً بأفريقيا التي تعمّر.

وأكد وزير الدفاع، تراجع دور الإدارة الأهلية رغم أهميتها في التماسك الاجتماعي، داعياً إلى ضرورة التحاق أبناء الولاية بصفوف القوات المسلحة.

وهنّأ الوفد الذي ضمّ سلطان عموم دار مساليت، ورئيس مجلس السلطة الإقليمية لدارفور السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين، ووزير شؤون مجلس السلطة الإقليمية لدارفور محمد يوسف التليب، والملك يعقوب الملك، والعمدة حامد كُبُر، بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة بولايتي شمال وجنوب كردفان.

وقدم الوفد لوزير الدفاع، دعماً للقوات المسلحة تمثل في شيك بمبلغ خمسين ألف جنيه.

أعلن مسؤول محلي بشمال دارفور، أن القوات المسلحة، وبقية القوات النظامية، تمكنت يوم الأربعاء، من تحرير مهندس مدني، وأربعة عمال بآلياتهم، بعد اختطافهم يوم الثلاثاء، من منطقة تابت التابعة لمحلية طويلة، بواسطة إحدى الحركات المسلحة.

وقال معتمد محلية طويلة بشمال دارفور، آدم أحمد الطاهر، لوكالة السودان للأنباء، إن الفريق المختطف كان يقوم بحفر آبار بالمنطقة، ضمن مشروعات مبادرة دولة قطر لتنمية دارفور.

وأضاف الطاهر أن عملية تحرير المختطفين، تمت بعد اثنتي عشرة ساعة فقط من الاختطاف، حيث لم تنجم عنها أي خسائر في صفوف القوات النظامية التي قامت بها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.