Monday , 27 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إعتقال الصحافي خالد أحمد فور وصوله إلى الخرطوم

الخرطوم 5 يونيو 2013 – يمثل الصحافي بصحيفة السوداني خالد أحمد اليوم الأربعاء أمام وكيل نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة للتحقيق معه بشأن مقال نشر على نطاق واسع يتناول بالتفصيل العملية التى نفذتها الجبهة الثورية الجمعة واستهدفت موكب رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الفريق عصمت عبدالرحمن خلال زيارتة لبلدة ابو كرشولا.

ونفى خالد قبيل إحتجازه الثلاثاء ان يكون كتب المقال وقال ان حسابة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تعرض الى عملية تهكير وان هناك من كتب المقال ونشرة مستغلاً صوراً نشرها على صفحتة واخرى أخذت من موقع صحيفة السوداني الالكتروني.

_-294.jpg

وتعرض المقال موضع الشكوى تفصيلاً للهجوم وكيفية اخلاء رئيس هيئة الأركان المشتركة ومادار في البلده قبيل عملية الأخلاء وماحدث داخل طائرة الفريق عصمت .

وكانت القوات المسلحة نفت بشدة ان يكون الموكب تعرض لاي هجوم وقالت أن الطائرة التى تزامن سقوطها مع زيارة الفريق عصمت تحطمت لعطب فني ولم تسقطتها نيران الجبهة الثورية ،غير ان المقال حكى غير ذلك واكد رواية الجبهة الثورية القائلة باسقاط الطائرة.

ووصل خالد إلى الخرطوم الثلاثاء قادما من ولاية القضارف ليتم اعتقاله فور وصوله وإقتياده الى نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة وبحسب مقربين منه أن النيابة تعاملت معه بإحترام كبير ومكنته من الاتصال بمحاميه وزاره في معتقله رئيس تحرير جريدة السوداني ضياء الدين بلال ومدير تحرير الصحيفة عطاف محمد مختار بجانب رئيس قسم الاخبار فيها ياسر عبد الله ومستشار الصحيفة القانوني معتصم الامير الذى تولى ملف الدفاع عنه .

وقال الصحافى في صحيفة المجهر السياسي أحمد دقش الذى كان موجودا معه اثناء اعتقاله أن النيابة أكملت أجراءات البلاغ المقدم من القوات المسلحة وليس جهاز الامن والمخابرات كما اشيع خلال اليومين الماضين واشار دقش إلى ان النيابة سمحت له بإحضار حاجياته الضرورية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.