Sunday , 21 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إنتهاء أزمة التحرير والعدالة مع الحكومة

الخرطوم 28 أبريل 2013- تمكنت الحكومة وحركة والتحرير والعدالة من التوصل لإتفاق انهي تعليق الاخيرة مشاركتها في الحكومة فيما يصل الخرطوم اليوم الأثنين مديرالمعهد الجمهوري بغرض التفاهم مع وزارة الخارجية لإستئناف نشاطه المعلق بقرار حكومي.

صورة ارشيفية: رئيس السلطة الانتقالية لدارفور التجاني السيسي (يسار) و مسئول ملف دارفور بالحكومة السودانية أمين حسن عمر (يمين) - رويترز
صورة ارشيفية: رئيس السلطة الانتقالية لدارفور التجاني السيسي (يسار) و مسئول ملف دارفور بالحكومة السودانية أمين حسن عمر (يمين) – رويترز
وتحدثت تقارير صحافية ان الحركة الموقعة بزعامة التجاني السيسي على اتفاق الدوحة توصلت لاتفاق مع الحكومة بشأن القضايا العالقة .

وكانت الحركة دفعت يوم الاربعاء بمذكرة للنائب الأول لرئيس الجمهورية أمهلة فيها الحكومة(24) ساعة فقط لتلبية عدداً من المطالب .

وبحسب تقارير صحافية تم اتخاذ اجراءات في القضايا السياسية موضع الخلاف بينما هناك اجراءات ومراسيم فيما يتعلق بالقضايا السياسية في الولايات ستتخذ تباعاً .

وباشرت قيادات الحركة التشريعية والتنفيذية عملها الأحد بشكل طبيعي فيما شكلت الحركة ثلاث لجان لمتابعة القضايا العالقة بينها و الحكومة كافة و من ضمنها “الترتيبات الامنية والخدمة المدنية” وقضايا اخري .

وفي سياق إنجلاء الازمة يصل مدير المعهد الجمهوري الى الخرطوم اليوم ألاثنين قادما من الولايات المتحدة الامريكية من اجل توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة الخارجية وذلك بحضور مدير مكتب السودان من اجل مزاولة نشاط المعهد.

وكان خلافا قد نشب في الايام الماضية بين الحكومة وحركة التحرير والعدالة بسبب حظر نشاط المعهد الجمهوري الذي يعمل في علي تدريب وتأهيل كوادر الحركة بجانب سحب الثقة عن وزير الصحة بولاية غرب دار فور والبطء في انفاذ بنود اتفاقية الدوحة خاصة بند الترتيبات الامنية والخدمة المدنية .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *