Wednesday , 28 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

هيئة الدفاع تقدم طعن الى المحكمة الدستورية ضد استمرار اعتقال قوش

الخرطوم 15 ابريل 2013 – احال جهاز الأمن والخابرات الوطنى ملف مدير جهاز الامن السابق الفريق اول صلاح عبد الله قوش و مرافقه صلاح الشيخ الموقوفين على ذمة المحاولة الانقلابية الى وزارة العدل.

صلاح قوش
صلاح قوش

و تقدمت الهيئة القومية للدفاع عن قوش بطعن لدي المحكمة الدستورية تطعن فى دستورية بقاء المتهمين رهن الاعتقال. وقال المحامى احمد عثمان احد اعضاء هيئة الدفاع انهم احيطوا علماُ باحالة الملف إلى وزارة العدل وإن وزير العدل كون لجنة للتحقيق باشرت اعمالها منذ السبت.

مشيرا إلى أن الاحالة لوزارة العدل شملت صلاح قوش وصلاح الشيخ ، لافتا الى انهم في هيئة الدفاع تقدموا بطعن دستورى للمحكمة الدستورية طاغنين فى اجراءات اعتقال قوش و علي مدة بقائه رهن الاعتقال باعتبار إن تلك الاجراءات تخالف قانون الأمن الوطنى.

من جهة اخرى تنتظم مدينة مروى الاحد المقبل مسيرة قومية تطالب باطلاق سراح قوش. و يشار الى أن قوش هو النائب البرلماني عن منطقة مروى .

وكان الفريق قوش اعتقل في نوفمبر الماضى مع عدد من العسكريين الاسلاميين بتهمة المشاركة في “محاولة تخريبية” ترمي لإنهاء حكم الرئيس عمر البشير. و قد اتهامه قوش بقيادة التيارات الاصلاحية دخل الحزب الحاكم و إثارة الخلافات الداخلية خاصة ضد المجموعة الرافضة للإصلاح.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.