Monday , 26 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

برلمانيون يسعون لإثناء البشير عن عدم الترشح فى الإنتخابات

الخرطوم 25 مارس 2013 – يعتزم نواب فى البرلمان السودانى جمع توقيعات لإثناء الرئيس عمر البشير عن موقفه بعدم الترشح في انتخابات 2015.فيما شكك نائب برلمانى معارض فى جدية الحزب الحاكم حول عدم ترشيح الرئيس البشير فى الإنتخابات المرتقبة.

نواب في البرلمان السوداني
نواب في البرلمان السوداني

أكد المتحدث الرسمي بإسم الكتلة البرلمانية لولاية شمال كردفان مهدي عبدالرحمن أكرت وجود مشاورات مكثفة بين أعضاء المجلس الوطني بدأت بنواب شمال كردفان لجمع توقيعات وقيادة حملات من القواعد لإثناء الرئيس عن موقفه بعدم الترشح في الإنتخابات القادمة مشيراً إلى أنهم بصدد ترتيب لقاء مع الرئيس حول الموضوع.

ورأى أكرت أن الخطوة من شأنها أن تأتي بنتائج كارثية وإعتبر أن البشير يشكل الضمان الوحيد لوحدة السودان لأنه محل إحترام من كل الكيانات السياسية بالبلاد.- حسب قوله.

الى ذلك شكك النائب المعارض إسماعيل حسين في جدية الحزب الحاكم بعدم ترشيح الرئيس عمر البشير لولاية رئاسية جديدة في الإنتخابات القادمة.وقال حسين في تصريحات صحفية يوم الأحد أن الرئيس سبق وأن أعلن في وقت سابق رفضه الترشح للرئاسة فانبرى له من أسماهم إسماعيل بسحرة السياسية والإعلام في المؤتمر الوطني”سحرة فرعون” ومنعوه بحيلة إكمال البرنامج الإنتخابي تارة وعدم الخروج علي المؤسسية تارة أخري.

وقال إن الرئيس ملاحق جنائيا من المحكمة الجنائية وبغض النظر عن عدالة تلك التهم فان بقاء الرئيس في منصبه يمثل حصانة واردف ” عدم ترشح الرئيس لولاية جديدة سيسقط عنه الحصانة ولايبقي حائل بينه وبين المحكمة الجنائية “.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.