Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يوجه بمحاسبة المتورطين فى بيع خط “هيثرو”

الخرطوم 7 مارس 2013- وجه الرئيس السودانى عمر البشير بمحاسبة الجهات المتسببة في فقدان السودان لخط هيثرو الجوي واعادته او اعادة قيمته واتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق الخطوط الجوية السودانية .

ماكيت لاحدى طائرات الخطوط الجوية السودانية
ماكيت لاحدى طائرات الخطوط الجوية السودانية
واكد وزير النقل والطرق والجسور احمد بابكر نهار ,فى تصريحات صحفية الاربعاء عقب لقائه الرئيس, ان لجنة التحقيق في فقدان خط هيثرو توصلت إلى نتائج دامغة في القضية تدين مجلس الادارة السابق .

ويتردد ان مجلس الادارة السابق برئاسة وزير الاستثمار الاسبق الشريف احمد عمر بدر باع خط الملاحة الجوى الرابط بين الخرطوم ومطار هيثرو الى شركة (برتش مدلاند) بعدة ملايين من الدولارات .

و إستبدلت سودانير زمن هبوطها مع شركة (برتش مد لاند) وتبين لاحقا أن زمن شركة (برتش مدلاند) كان للحجز وليس للهبوط وهو وقت لا يتعدى عشر دقائق.

ونشبت خلافات بين الشريف وإدارة سودانير من جهة وشركة عارف الكويتية التى اشترت حصة من راس مال الخطوط السودانية من جهة أخرى، ليتم إعفاء الشريف بدر من مجلس الإدارة وتعيين كويتي بدلا عنه إلا أن شركة عارف باعت لاحقا أسهمها في سودانير للحكومة السودانية.

ووعد الوزير بابكر نهار باتخاذ الاجراءات التي تكفل حقوق ال خطوط الجوية السودانية ومحاسبة الذين تسببوا في فقدان الخط بحسب توجيهات الرئيس عمر البشير, وكشف الوزير عن خطة لتاهيل الخطوط الجوية السودانية تقوم على ثلاث مراحل تشمل المرحلة الإسعافية ومرحلة شراء طائرات جديدة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.