Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

القائم بالاعمال الامريكى يحث الخرطوم على وقف دعم الارهاب

الخرطوم 3 مارس 2013- جدد القائم بالأعمال الامريكي لدى الخرطوم جوزيف استافورد استعداد بلاده لإجراء حوار مفتوح مع الحكومة السودانية حول قضايا الإرهاب وملف العقوبات، ودعا الخرطوم لاتخاذ خطوات ايجابية تجاه القضايا التي تتعلق برفع العقوبات بجانب انفاذ المباحثات السياسية مع قطاع الشمال بالحل السلمي دون الحل العسكري.

جوزيف استانفورد
جوزيف استانفورد

ودعا القائم بالأعمال لدى مخاطبته الطرق الصوفية بخلاوي الشيخ الكباشي يوم السبت، الحكومة السودانية لعدم دعم الإرهاب العالمي لمدة ست اشهر متتالية وتقديم ضمانات بعدم دعم اي اعمال ارهابية مستقبلا، بالاضافة إلى اتخاذ خطوات ملموسة لحل الأزمة بولايتين جنوب كردفان والنيل الأزرق والالتزام بشروط اخرى.

كما قال إن الحكومة على علم بشروط حذفها من قائمة الإرهاب، مشيرا في ذات الوقت إلى أن تلك القضايا لن تمنع الحكومة الأمريكية من اجراء حوار مفتوح مع السودان، مؤكدا استعدادها للعمل من اجل تحقيق سلام شامل بمناطق النزاع.

في السياق دعا الشيخ الجيلي الكباشي الرئيس الأمريكي باراك اوباما لدعم استقرار السودان وايقاف نزيف الدم ورفع الحصار. واكد أن الحكومة السودانية لم تحِدْ يوما عن العدل. واشار لضرورة حل ازمة دارفور داخليا وقال “لن نقبل بأن تقف العمامة السودانية أمام لاهاي”.ودعا الكباشى واشنطن لاحترام شرعية الرئيس عمر البشير.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.