Monday , 22 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جنوب دارفور تسدد رواتب موظفى الثروة الحيوانيه

نيالا 6 فبراير 2013 – تمكنت حكومة نيالا من صرف رواتب العاملين بوزارة الثروة الحيوانية بعد نهبها مؤخرا.وأكد المدير العام لوزارة الثروة الحيوانية نصر الدين خوجلي أحمد لوكالة الانباء السودانية يوم الاربعاء صرف رواتب العاملين وسط إجراءات أمنية مشددة .

و وجهت حكومة ولاية جنوب دارفور جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية بالرجوع للسلطات الأمنية المختصة قبل الشروع في استلام ونقل أي مبالغ مالية من البنوك بالولاية.

واثنى المدير العام على الإجراءات والتوجيهات التي إتخذها والى جنوب دارفور بدفع رواتب العاملين في وقتها بجانب وضع التحوطات الأمنية وتشديد التوجيهات لبنك السودان بعدم تحريك الأموال من البنوك إلا عبر حراسات مشددة مشيرا إلي أن الإجراءات والتحقيقات فى الحادث تسير علي قدم وساق .

وشدد والي جنوب دارفور حماد اسماعيل على ضرورة عدم السماح بتحرك العربات التي لا تحمل لوحات بالولايات بجانب وضع خطة أمنية لتأمين الولاية ومحلياتها وإتخاذ الإجراءات اللازمة بعدم تكرار الحادثة .

وكانت عربة مدججه بالسلاح على متنها سبعة افراد هاجمت قبل ايام سيارة تحمل رواتب الموظفين بعد خروجها من بنك السودان فى طريقها الى الوزراة واستولت المجموعه على 300 الف جنيه سودانى وفرت الى جهة غير معلومة.

وقال إسماعيل حماد في تصريحات صحفية إن الإجراءات والتحقيقات تمضي للقبض على الجناة في حادث نهب مرتبات وزارة الثروة الحيوانية، وكشف أن الخطة والتدابير التي وضعتها حكومته ستؤتي أكلها ولن يتكرر الحادث مرة أخرى ، مشيراً إلى أن حكومته تسعى لتجفيف منابع الإجرام باتخاذ الإجراءات الوقائية.

وشدد حماد على ضرورة متابعة وتنفيذ الإجراءات خاصة مسألة تحريك العربات التي لا تحمل لوحات رقمية مشيراً إلى وضع خطة أمنية لتأمين الولاية والطرق الرئيسة والمحليات والمواطنين، قائلاً إن الأمور تسير بصورة طيبة.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.