Sunday , 21 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اطلاق سراح ثلاث من كوادر المؤتمر الشعبى

الخرطوم 1 فبراير 2013 – افرجت السلطات الامنية السودانية الخميس عن ثلاث من معتقلى حزب المؤتمر الشعبي المحكومين فى المحاولة الانقلابية الثانية فى أغسطس 2004م وهم عبدالحليم أدم صبي ويوسف لبس وأبراهيم هارون بعد أن شملهم العفو الرئاسى بقضاء نصف المدة وابقت على اثنين من المحكومين وهما العقيد على أدم والاخر موسي أدم أسحاق.

حسن الترابي على اليمين يخاطب طلاب المؤتمر الشعبي في اجتماع لهم في الخرطوم بحري أمس الخميس 8 مارس 2012 (سودان تربيون)
حسن الترابي على اليمين يخاطب طلاب المؤتمر الشعبي في اجتماع لهم في الخرطوم بحري أمس الخميس 8 مارس 2012 (سودان تربيون)

واعلن مسؤول التنظيم بالمؤتمر الشعبي أبراهيم السنوسي فى مؤتمر صحفي بدار الشعبي الخميس مواصلة ما اسماها المجاهدات ضد النظام الحاكم سلميا حتى يتحقق أسقاطه .

وطالب رئيس هيئة الشوري بالمؤتمر الشعبي بارود صندل باطلاق سراح المتبقيين مؤكدا ان العفو يشملهم باعتبارها ذات الاحكام والتهم، واعلن الاتجاه لرفع مذكرة لرئيس الجمهورية تطالب باخلاء سبيل الاثنين ، وأشار صندل الى أن المحكومين المفرج عنهم قضوا أكثر من نصف المدة وتبقت لهم مدة لاتتجاوز (3) أعوام.

فى السياق قال المفرج عنه عبدالحليم أدم صبي أن المعركة القادمة مع النظام ستكون من الخرطوم حوارا أن أراد وصراعا وقتالا أن شاء ، مؤكدا أنهم سيعملون على أعادة سودنة القضايا بالبلاد التى تم تدويلها، وأضاف” أن الفجر الجديد أت ولن تكون فيه قبلية أو جهوية”.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.