Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان يستدعي وزير الاعلام بشأن احتجاجات التلفزيون

الخرطوم 30 يناير 2013 – إستدعت لجنة برلمانية وزير الاعلام أحمد بلال عثمان للمثول امامها اليوم الاربعاء للتقصي حول قضية استحقاقات العاملين بالتلفزيون القومي والتي تجاوزت سبعة ملايين جنيه وما لحقها من احتجاجات نفذها المتضررين على مدى يومين، في وقت عقدت اللجنة أمس اجتماعا مع لجنة مفوضة من العاملين المحتجين وطلبت أمهالها اسبوعا لايجاد حل جذري للازمة.

شعار تلفزيون السودان
شعار تلفزيون السودان

وقالت رئيسة لجنة الاعلام بالبرلمان عفاف تاور عقب الاجتماع أمس إن اللجنة حررت عدد من الخطابات للجهات المختصة في قضية استحقاقات العاملين على رأسهم وزير الاعلام للمثول أمام اللجنة بجانب نقابة العاملين بالتلفزيون لمدهم بالمعلومات المفصلة واشارت الى اتصالها بعدد من المحتجين بعيدا عن النقابة.

وأكدت عفاف ان اللجنة خاطبت المدير العام للتلفزيون القومي لاستفساره حول أسباب عدم التزامه بالوعد الذي قطعه امام اللجنة في وقت سابق بحل القضية خلال اسبوعين واشارت الى انها ستتقصى الحقائق وصولا لحل الازمة واوضحت “طلبنا من المحتجين مهلة اسبوع لنحل المشكلة واذا لم نحلها يعملوا اللي عاوزنو”.

الي ذلك أكد العاملين المحتجين في تصريحات عقب الاجتماع مع اللجنة البرلمانية ان استحقاقاتهم تجاوزت سبعة ملايين جنيه خلال ثمانية اشهر ماضية وافادوا بان اللجنة وعدتهم بحل القضية خلال اسبوع وفي حال الفشل رفعها لجهات أعلى.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.