Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الزبير الحسن امينا للحركة الاسلامية بالتزكية

الخرطوم 19 نوفمبر 2012 – اختارت الحركة الاسلامية السودانية بالتزكية امس وزير المالية الاسبق الزبير احمد الحسن امينا عاما للحركة ومهدى ابراهيم رئيسا لمجلس الشورى بعد منافسة قوية مع وزير الصحة الاسبق عبدالله سيد أحمد.

الزبير احمد الحسن
الزبير احمد الحسن
ومهد رفض غازي صلاح الدين للترشح للأمانة العامة لفوز الزبير بالتزكية.وقال صلاح الدين انه لم ينسحب ولكنه رفض الترشح، مشيراً الي انه أعلن هذا الموقف في وسائل الاعلام قبل يومين، لكن بعض اعضاء هيئة الشوري حاولوا ترشيحه ولكنه رفض.

ويعتبر الزبير احمد الحسن من رجال الدولة التنفيذيين فى المجال الاقتصادى ولم يذكر له دور مؤثر في اروقة الحركة لكنه برز كرجل فاعل في دولاب الدولة وعرف عنه الصمت والزهد .

وعزا صلاح الدين فى تصريحات زهده في الترشح لمنصب الامين العام لان التعديلات الدستورية جعلت المنصب بلا أهمية، مشيراً الي ان الهيئة القيادية تفقد الحركة الاسلامية استقلالية القرار.

واستكملت هيئة الشوري في اجتماع عاصف انتهي في الساعات الاولي من صباح اليوم هياكلها التنظيمية باختيار 60 عضواً واختارت عبد الله سيد أحمد و لطيفة حبيب نائبين لرئيس هيئة الشوري و عبدالله محمد على الأردب مقررا للمجلس،واستكمل مجلس الشورى في ذات الجلسة هياكله التنظيمية.

وقال مهدي إبراهيم أن الانتخابات تمت بصورة ديمقراطية، مؤكدا أن مسئولية مجلس الشورى تتطلب مزيد من القدرات والإمكانات لمتابعة آداء الأمانة العامة للحركة، وأضاف أن الحركة الإسلامية لها أشواق وهموم وتطلعات تتجاوز السودان إلى العالمية والعربية مما يتطلب إعداد سياسات تواكب ذلك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.