Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المهدى يقصى نائبه بعد انضمامه الى الجبهة الثورية

الخرطوم 18 نوفمبر 2012- اعلن زعيم حزب الامة الصادق المهدى اعفاء نصر الدين الهادى المهدى من منصبه نائبا لرئيس الحزب بسبب انضمامه الى تحالف الحركات المسلحة (جبهة القوى الثورية) التي تضم الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال وحركات العدل والمساواة وتحرير السودان فصيلي عبد الواحد النور ومني مناوي.

جاء في البيان ان نصر الدين قد انضم بقرار شخصي منه للتنظيم المسلح الذي يقاتل النظام في جنوب كردفان النيل الازرق ودارفور وأكد ان حزب الأمة لا علاقة له بهذا الموقف.

وجدد المهدي تمسك حزبه بالحل السلمي وقال “بإسم حزب الأمة أرحب بتأييد الجبهة الثورية السودانية للحل السياسي واستعدادها للمشاركة في مؤتمر قومي دستوري جامع لتحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل كما ورد في البيان الصادر يوم 14 نوفمبر 2012”.

وذلك في اشارة من الزعيم المعارض لبيان مشترك وقع عليه مع الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي على الحاج في لندن نهاية الاسبوع الماضى.

وقال الصادق ان تحركات نصر الدين فى موقعه الحالي بالجبهة الثورية لطى صفحة الحرب وتحقيق السلام العادل الشامل والحل السياسي القومي لقضايا البلاد ستجد تقديرا وطنيا .

واكد المهدى مواصلة حزبه الدعوة والعمل من أجل السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل بالوسائل السياسية المدنية المحددة في مشروع اتفاقية السلام العادل الشامل .

Leave a Reply

Your email address will not be published.