Saturday , 22 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نيران فى موقع اليرموك تثير القلق من جديد

الخرطوم 30 اكتوبر 2012 — اندلعت امس نيران كثيفة بموقع مصنع اليرموك للذخيرة الذى تعرض قبل ايام لقصف اسرائيلى وأشاعت النيران حالة من القلق والخوف وسط السكان وسارعت قوات الدفاع لتطويق الموقع وإطفاء النيران التى خلفت سحابة دخان عطت اجزاء واسعة من المناطق المحيطة .

ونفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد وجود عمل عدائي إثر تجدد اشتعال النيران بمجمع اليرموك .

وقال الصوارمي فى تصريح صحفى إن النيران التي اشتعلت مساء الاثنين بمجمع اليرموك هي تجدد لاشتعال بعض النيران تحت الأشجار في أماكن لم يصلها الإطفاء في اليوم الأول. وأضاف “ليس هنالك أي عمل عدائي أو شبه عدائي” وأشار الى ان شرطة الدفاع المدني خفت إلى مكان الحادث لاحتواء الموقف.

وكانت الحكومة السودانية اتهمت دولة الكيان الإسرائيلي بقصف مصنع اليرموك الثلاثاء الماضي مما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص وإصابة العشرات.

الى ذلك قال المحلل العسكري الإسرائيلي، رون بن يشاي، إن ما تم استهدافه في السودان كان محطة لتهريب أسلحة إيرانية إلى قطاع غزة.

وقال «بن يشاي» في تقرير نشرته «يديعوت أحرونوت»: “وفقًا لكل المؤشرات، فإن ما تم تفجيره في السودان، لم يكن مصنعًا لإنتاج السلاح، وإنما شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر الحديثة كانت في طريقها من إيران للعناصر الإرهابية في قطاع غزة”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر غربي قوله إن “هذه الأسلحة المتجهة إلى غزة تمثل تهديدًا خطيرًا على إسرائيل والجيش الإسرائيلي، ومع ذلك، يبدو أن الأمر لا يتعلق بأسلحة كيماوية أو طائرات بدون طيار”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.